نصر المجالي: في أول نشاط، بعد مغادرته البيت الأبيض، بعيداً عن البروتوكولات الرسمية، كان الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما ضيف الملياردير والمغامر البريطاني ريتشارد برانسون في جزيرته الفخمة بعيداً عن هموم الرئاسة.&

وكتب الملياردير البريطاني، وهو مالك شركة (فيرجين)، إنه شرف كبير لي أنني وجهت الدعوة للرئيس باراك وميشيل أوباما لقضاء عطلة كاملة في جزر العذراء البريطانية، بعد أن أنهى ولايته الثانية كرئيس ومغادرة الأسرة للبيت الأبيض بعد مكوثها فيه 8 سنوات. &

اوباما وبرانسون يتمازحان في عرض البحر&

&

وأضاف السير ريتشارد برانسون في التعليقات التي نشرها يوم الثلاثاء على موقع (فيرجن غروب) وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي مع العديد من الصور: "كان باراك يحب رياضة ركوب الأمواج، وكان يمارسها لكنه انقطع عنها لثماني سنوات بسبب انشغاله بالرئاسة، ولذلك فإنه شيء عظيم أن أمنحه الفرصة لممارستها ثانية، وقد كان هناك عدد كبير من رجال الأمن، لكن باراك استمتع كثيرًا بالعطلة".

وخلال الإجازة في جزيرة موسكيتو، التي تبلغ مساحتها 120 فدانًا، وهي جزء من أرخبيل جزر العذراء في بحر الكاريبي، ويملكها الملياردير برانسون، تعلم أوباما كيفية التزلج الشراعي على الماء بشكل سريع، وأظهرت الصور تمكنه من القيام بذلك النشاط المائي الخطير إلى حد ما.

وتظهر الصور والتسجيلات المصورة على الموقع الإلكتروني لفيرجن غروب المملوكة لبرانسون، الرئيس الأميركي السابق وهو يمارس بشكل متمرس رياضة ركوب الأمواج، التي يمارسها للمرة الاولى، وهذه الرياضة التي تزداد شعبيةً، يمارسها الأشخاص وهم على ألواح خشبية تجرهم طائرة شراعية.

اوباما وميشال&

&

عباب البحر&

وقال برانسون إن أوباما درس هذه الرياضة ليومين فقط، وقام بتطيير طائرة شراعية على الشاطئ، "كما لو أنه&عاد طفلاً مجدداً" قبل أن يمخر عباب البحر ويركب الأمواج.

وكان برانسون يحاول تعلم رياضة مماثلة للتزلج الشراعي يُستخدم فيها لوح معدل يرتفع بضعة أقدام فوق الماء. وكتب أنه تحدى الرئيس السابق أيهما سينجح أولاً. وقال برانسون إن أوباما فاز بتزلجه الشراعي على الماء لمسافة 100 متر.

وكتب المغامر البريطاني: "بعد كل ما فعله من أجل العالم كرئيس لا يمكنني أن أحسده على فوزه المستحق".

وشوهد أوباما وبرانسون يتصارعان، ويتمازحان قبل ممارسة رياضة ركوب الأمواج المحببة لديهما والسقوط عدة مرات في الماء.

اوباما وأسرته لدى وصولهما الى جزر العذراء&
الرئيس السابق واجازة بعيدًا عن الهموم
اوباما تعلم بمهارة وبسرعة ركوب الأمواج&

&