واشنطن: نفى الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاربعاء وجود اي روابط مع روسيا بعد استقالة مستشاره لشؤون الامن القومي مايكل فلين الذي اتهم بالكذب بخصوص علاقاته مع موسكو، معتبرا ان هذه القضية "سخيفة".

وعلق ترامب الاربعاء على تويتر ان هذه المسالة "بوجود روابط مع روسيا سخيفة، انها مجرد محاولة للتغطية على الاخطاء الكثيرة التي ارتكبتها الحملة الخاسرة لهيلاري كلينتون".

وواجه فلين اتهامات بسبب مكالماته الهاتفية مع السفير الروسي في واشنطن قبل تولي ترامب مهامه، وعدم ابلاغه نائب الرئيس الاميركي مايك بنس بكل مضمون المحادثة.

واضاف الرئيس الاميركي ان "وسائل الاعلام التي تشيع معلومات خاطئة تفقد صوابها مع نظريات المؤامرة وحقدها الاعمى" مشيرا بشكل خاص الى شبكتي "سي ان ان" و"ام اس ان بي سي" اللتين "يستحيل مشاهدتهما".

وهنأ في المقابل شبكة "فوكس" المحافظة. ويتهم ترامب ايضا اجهزة الاستخبارات الاميركية بانها ساهمت في تسريب معلومات في هذا الملف ووجه بشكل مباشر اصابع الاتهام الى وكالة الامن القومي ومكتب التحقيقات الفدرالي.

وقال "معلومات اعطيت بشكل غير شرعي الى نيويورك تايمز السيئة وواشنطن بوست من قبل اجهزة الاستخبارات (وكالة الامن القومي ومكتب التحقيقات الفدرالي)".

وفي المقابل، هنأ الرئيس الاميركي صحافي بلومبرغ لانه كتب انه "على وكالة الامن القومي ومكتب التحقيقات الفدرالي الا يتدخلا في سياستنا".

ويحاول البيت الابيض منذ يومين وقف العاصفة التي احدثتها استقالة مايكل فلين لكن تساؤلات لا تزال قائمة حول العلاقات السابقة والمستقبلية بين فريق ترامب وروسيا.

وكان فلين شخصية اساسية في دائرة ترامب المقربة في الشؤون الخارجية كما كان احد ابرز ركائز حملته الانتخابية.