يقوم وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، اليوم السبت، بزيارة هي الأولى له إلى القاهرة، يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره المصري وزير الخارجية سامح شكري.

إيلاف: حسب بيان تلقت (إيلاف) نسخة منه، سيقام لوزير الخارجية البريطاني حفل استقبال، بحضور مستثمرين بريطانيين وبعض من أبرز رواد الأعمال المصريين، إضافة إلى زيارة إلى المجلس الثقافي البريطاني لمتابعة الفائزين في مسابقة "صوت الشباب الأزهري"، التي تموّلها المملكة المتحدة، في حوارهم بشأن التعليم. كما يلتقي أيضًا ممثلين عن المجتمع المدني وناشطين في مجال حقوق الإنسان.

وقال وزير الخارجية البريطاني في تصريح صحافي: "أتطلع خلال زيارتي الأولى إلى مصر بحكم منصبي وزيرًا للخارجية، إلى اجتماعي بالرئيس السيسي ووزير الخارجية شكري لبحث مجموعة واسعة من القضايا، وتعميق أواصر العلاقات الثنائية القائمة بين بلدينا".

وأضاف جونسون: "إن المملكة المتحدة صديق قديم لمصر. ونحن أكبر شريك اقتصادي لها، ويربطنا بها تحالف قوي في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف. وبريطانيا العالمية بمكانتها تناصر التجديد في مصر، ذلك لأن الاستقرار والسلام والنمو في المنطقة تشكل أساس الفرص والأمن للشعب البريطاني وشعوب المنطقة".