كوالالمبور: وقعت السعودية وماليزيا، اليوم الاثنين، أربع مذكرات تفاهم، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز ورئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبدالرزاق.

وعقد الملك سلمان جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء الماليزي.

وقبيل جلسة المباحثات وقع العاهل السعودي في سجل زيارات قصر رئيس الوزراء وقال: "انتهز فرصة زيارتي لقصر رئيس الوزراء في ماليزيا الشقيقة لأعبر عن اعتزازي بما حققته ماليزيا من تقدم ورقي، وما وصلت إليه العلاقات بين بلدينا من تطور في جميع المجالات ، وأتطلع أن تسفر زيارتي لماليزيا عن نقلة نوعية في مسار العلاقات بين البلدين".

ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة. عقب ذلك جرى خلال جلسة المباحثات، استعراض العلاقات الثنائية، وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين.

&

&

حضر جلسة المباحثات، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف. كما حضرها من الجانب الماليزي، وزير الخارجية انيفاه بن أمان، ووزير الدفاع هشام الدين حسين، وسفير ماليزيا لدى المملكة زينال رحيم زين الدين.

مذكرات التفاهم

هذا وتتعلق مذكرة التفاهم الأولى بالتعاون في المجال التجاري والاستثماري، وقعها من الجانب السعودي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ومن الجانب الماليزي وزير التجارة والصناعة داتو سري مصطفى محمد.

&

&

وتشمل مذكرة التفاهم الثانية التعاون في مجال العمل والموارد البشرية، وقعها من الجانب السعودي وزير العمل والتنمية الاجتماعية علي بن ناصر الغفيص، ومن الجانب الماليزي وزير الموارد البشرية داتو سري ريتشارد ريوت.

كما تتعلق مذكرة التفاهم الثالثة بالتعاون في المجال العلمي والتعليم، وقعها من الجانب السعودي وزير العمل والتنمية الاجتماعية علي بن ناصر الغفيص، ومن الجانب الماليزي وزير التعليم العالي داتو سري ادريس بن جوسوه.

فيما تعنى مذكرة التفاهم الرابعة، بالتعاون بين وكالة الأنباء السعودية ووكالة الأنباء الماليزية، وقعها من الجانب السعودي رئيس هيئة وكالة الأنباء السعودية عبدالله بن فهد الحسين، ومن الجانب الماليزي مدير عام وكالة الأنباء الماليزية داتو ذو الكفل صالح.

بعد ذلك حضر الملك سلمان مأدبة الغداء التي أقامها تكريماً له، رئيس وزراء ماليزيا.


&