كشف مركز أبحاث الأعمال والاقتصاد "Cebr" عن قائمة بأفضل الرموز البريدية، التي ينعم فيها الناس داخل المملكة المتحدة بأعلى معايير جودة الحياة، وجاءت المفاجأة في خلو تلك القائمة من أية رموز بريدية خاصة بالعاصمة البريطانية لندن.

إيلاف: أعد المركز القائمة استنادًا إلى تحليلات قام بها بشأن التوازن بين العمل والحياة للسكان على مدار العامين الماضيين. وراعى فريق من الباحثين مجموعة من العوامل، التي من بينها جودة المدارس، الوصول إلى المساحات الخضراء، فرص العمل، ساعات العمل، السكن بأسعار معقولة ومتوسط فترات الذهاب إلى العمل يوميًا.

بيبينغتون مثالية
أظهرت القائمة التي أعدها المركز أن الناس الذين ينعمون بأعلى معايير جودة الحياة في إنكلترا يعيشون في مدينة صغيرة تدعى بيبينغتون في ويرال، وبعدهم بفارق بسيط هؤلاء الذين يعيشون في شمال غرب نورويتش وأجزاء من بورنموث.&

وأشار المركز، وفق الدراسة البحثية التي أجراها بهذا الخصوص، إلى أن الناس الذين يعيشون في بيبينغتون ينعمون بـ "التوازن المعيشي المثالي" من حيث القرب من مكان العمل، توافر الأنظمة الدراسية الجيدة وارتفاع معدلات التوظيف هناك.

وجاءت القائمة التي أعدها المركز وفقًا لما يلي:

إنكلترا:
1- بيبينغتون/ ويرال
2- شمال وشمال غرب نورويتش
3- برودستوون/ بورنموث
4- سيل/ مانشستر الكبرى
5- إيست كاوز/ آيل أوف وايت

إسكتلندا:
1- نيلسون/ إيست رينفروشاير
2- بيشوبريغز
3- لينزي، كيركينتيلوش /إيست دونبارتونشاير
4- إيغلشام/ إيست رينفروشاير
5- ميلنغافي/إيست دونبارتونشاير

ويلز:
1- باري/ فالي أوف غلامورغان
2- كارديف الوسطي
3- سوانسي
4- سوانسي
5- بيمبروك دوك

أيرلندا الشمالية:
1- كريغافون/ مقاطعة أرماغ
2- داندونالد/ بلفاست
3- كريغافون-لورغان
4- لورغان/ مقاطعة أرماغ
5- فيناغي/ بلفاست

ومن القائمة التي ضمت 10 رموز بريدية، تبيّن أن 6 منها تقع في جنوب إنكلترا، بعدما كانوا 3 في قائمة العام الماضي. وهو الأمر الذي أرجعه خبراء اقتصاديون إلى تحسن المستوى في المدارس المحلية وانخفاض معدلات البطالة في تلك الأماكن.

غلاسكو متفوقة إسكتلنديًا
بالنسبة إلى الأماكن الأبرز في إسكتلندا، فاتضح أن جميعها تقع في ضواحي غلاسكو، بسبب قصر ساعات العمل وقصر مدد الذهاب إلى أماكن العمل، فضلًا عن خروج رموز أدنبره البريدية من قائمة أفضل 10 رموز نتيجة لارتفاع تكاليف السكن هناك.

وأوضحت الدراسة أن المناطق التي توجد في وحول كارديف هي الأعلى تصويتًا في ويلز، وأن مقاطعة أرماغ هي التي تصدرت القائمة عن جدارة في أيرلندا الشمالية.

&أعدّت «إيلاف» هذا التقرير بتصرف نقلًا عن موقع «ذي إيفنينغ ستاندرد». المادة الأصلية منشورة على الرابط الآتي:

http://www.standard.co.uk/news/uk/best-postcodes-for-quality-of-life-in-uk-revealed-but-none-are-in-london-a3478991.html
&