«إيلاف» من لندن: فيما اعلن تنظيم داعش في مدينة الموصل العراقية الشمالية فشل الطائرات الاميركية&في قتل زعيمه البغدادي، على الرغم من شنها غارات على&6 مقرات&للتنظيم خلال&الاسبوع الحالي، فقد اكد معتمد للمرجع الشيعي الاعلى السيستاني أن القوات العراقية ستزف قريبًا بشرى طرد التنظيم من العراق.

وقال خطيب جمعة كربلاء (110 كم جنوب بغداد) احمد الصافي، معتمد المرجع الشيعي الاعلى في العراق، آية الله السيد علي السيستاني، إن القوات العراقية بمختلف صنوفها وتشكيلاتها ستزف الى العراقيين قريبًا بشرى دحر الارهابيين وطردهم من الاراضي العراقية. واشار خلال خطبة الجمعة التي تابعتها «إيلاف» الى انه في الوقت الذي تحقق فيه القوات المدافعة عن أرض العراق ومقدساته وعرض ابنائه من الجيش والحشد الشعبي والطيران والشرطة الاتحادية وجميع أفراد القوات الأمنية الانتصارات الباهرة، "فكلنا إيمان وثقة بأن الله سيمكن هذه القوات البطلة من دحر وطرد الإرهابيين من أراضينا جمعاء وسيزف هؤلاء الأبطال الى العراقيين جميعًا بشائر النصر إن شاء الله، فللأعزة من أبناء هذه القوات كل الثناء ولجهودهم التسديد والنصر القريب ".
وخاطب الصافي المقاتلين في جبهات القتال بالقول "انكم ترسمون مستقبلاً مشرقاً لبلدكم ولأبنائه&وتدافعون بأرواحكم ودمائكم الغالية التي أرخصتموها لهذا البلد وستفتخر بكم الاجيال كما نفتخر نحن بكم وسيعيشون نعمة الاستقرار والأمن والأمان بفضل هذه الدماء الزكية". واشار الى ان العوائل العراقية مازالت تدفع وتحث أبناءها لخوض معركة الشرف والكرامة والوجود رغم جميع الظروف الصعبة التي تمر بها اغلب تلك العوائل من شظف العيش، وقلة ذات اليد".. مشيداً بمن اسماهم بالميسورين الذين يمدون هذه العوائل بالدعم المادي والمعنوي .&

وكانت القوات العراقية اتمت في 24 يناير الماضي وبإسناد جوي من التحالف الدولي تحرير كامل الجانب الشرقي الايسر من الموصل، فيما استأنفت القوات حملتها العسكرية في 19 يناير الماضي لاستعادة النصف الغربي الايمن من المدينة.

خطيب داعش : الطائرات الاميركية& قصفت 6 مقرات لقتل البغدادي

قال مصدر محلي في محافظة نينوى الجمعة إن خطيب تنظيم داعش بأيمن مدينة الموصل وغربها تحدث عن قصف الطائرات الأميركية لستة مقرات للتنظيم لقتل زعيمه المدعو ابو بكر البغدادي، واشار الى اعدام عناصر له وصفهم بالمتخاذلين، ودعا الى ضرب الغرب في العمق.
وقال المصدر إن "خطيب داعش في أحد مساجد غرب الموصل ويلقب بأبي ياسين، وهوعراقي الجنسية& في العقد الخامس من عمره، قال في خطبة صلاة الجمعة وسط العشرات من مؤيدي التنظيم بأن طائرات أميركية قصفت 6 مقرات للتنظيم خلال أسبوع لقتل البغدادي، لكنها فشلت في مبتغاها"، كما اشار في حديث نقلته وكالة "السومرية نيوز" العراقية واطلعت على نصه «إيلاف».

وأقر الخطيب بأن "التنظيم أعدم العديد من المتخاذلين فيما جدد دعوته لخلايا داعش النائمة إلى ضرب عمق الغرب". واوضح المصدر أن "خطباء داعش عمدوا إلى تقليص فترة الخطبة وظهرت عليهم علامات القلق والارتباك بشكل واضح نتيجة انهيار المعنويات".
كما تحدث خطيب تنظيم داعش في قضاء تلعفر غرب الموصل خلال خطبة اليوم الجمعة عمّا سماه "خيانة أولى القربى" في الموصل، والتي أدت إلى خسائر التنظيم الاخيرة.. وقال المصدر المحلي إن ماكنة داعش الإعلامية نعت خمسة من قادة التنظيم قتلوا في معارك الساحل الأيمن للموصل، وذلك بعد صمتها لثلاثة أيام متتالية.
وفي تطورات المعارك بأيمن الموصل، فقد اعلن مصدر عسكري أن القوات الامنية تحاصر مديرية شرطة نينوى ومنطقة الدواسة وسط الموصل، استعدادًا لاقتحامها خلال الساعات المقبلة .كما&أقدمت عناصر داعش&على إعدام&مدنيين عزل بحجة التعاون مع القوات المحررة في المحور الجنوبي من الموصل.
وقال مصدر امني إن عناصر داعش أعدموا تسعة مدنيين، جميعهم من الشباب، بتهمة التعاون مع القوات الامنية المحررة جنوب الموصل. واوضح أن داعش نفذ حكم الاعدام بحقهم رميًا بالرصاص بساحة مستشفى العام بالموصل، ورمى جثثهم بالقرب من مبنى المستشفى، وحذر من تسليم جثثهم الى ذويهم .

ومن جهتها، أعلنت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى" اليوم عن تحرير حي وادي حجر غرب الموصل من سيطرة تنظيم داعش بالكامل، ورفع الاعلام العراقية فوق مبانيه. وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله في بيان صحافي، اطلعت على نصه «إيلاف»، إن "قوات مكافحة الارهاب حررت حي وادي حجر بالكامل ورفعت العلم العراقي فوق المباني بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات".
وفي وقت سابق تمكنت القوات العراقية من تحرير مناطق مهمة في الجانب الغربي الايمن للموصل، أبرزها مطار المدينة ومعسكر الغزلاني، إضافة إلى 26 حيًا في المدينة وقرى عدة حولها. &

&

&