جاكارتا: أكد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، أهمية العمل على التواصل والحوار بين أتباع الأديان والثقافات لتعزيز مبادئ التسامح، لافتاً إلى أن الأديان تسعى لحماية حقوق الإنسان وسعادته، ومن المهم محاربة الغلو والتطرف في جميع الأديان والثقافات.

وأشار الملك سلمان خلال لقائه، في مقر إقامته بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، أمس، الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو وأبرز الشخصيات الإسلامية وممثلي الأديان الأخرى في إندونيسيا، إلى أن السعودية تبنت مفهوم الحوار بين أتباع الأديان والثقافات، وأسهمت في إنشاء مركز للحوار بين أتباع الأديان والثقافات في فيينا رغبة منها في تعزيز الحوار بين الجميع.

وعبر عن سعادته بهذا اللقاء مشيرا إلى أن إندونيسيا تتمتع باستقرار سياسي ونهضة اقتصادية تسعد كل إنسان محب، وذلك نتيجة روح التسامح والتعايش بين أبناء الشعب الإندونيسي بجميع فئاته.

وكان الملك سلمان استقبل الرئيس الإندونيسي في مقر إقامته بالعاصمة الإندونيسية، أمس، كما التقى الملك سلمان والرئيس جوكو ويدودو أبرز الشخصيات الإسلامية وممثلي الأديان الأخرى في إندونيسيا.

وفي بداية اللقاء، صافح الرئيس الإندونيسي الأمراء، والوزراء السعوديين، كما صافح خادم الحرمين الشريفين الشخصيات الإسلامية وممثلي الأديان الأخرى الإندونيسيين.

من جانبه، أكد الرئيس الإندونيسي اعتزازه وجميع ممثلي الأديان المختلفة في إندونيسيا، بزيارة خادم الحرمين الشريفين لبلادهم، التي ستسهم في تعزيز التعاون لما فيه خير البلدين والشعبين الشقيقين، فيما تحدث عن أهمية روح التسامح والاعتدال بين مختلف أتباع الأديان.

من جانبهم، أبدى عدد من الشخصيات من مختلف الأديان سعادتهم بالزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين لإندونيسيا، وشكرهم له على إتاحة الفرصة للالتقاء به. واعتبروا مثل هذه اللقاءات المهمة دافعاً ً لنشر ثقافة الاعتدال والتسامح ومكافحة الإرهاب والتطرف بين مختلف أتباع الأديان والثقافات كبيرا وتحقيق السلام والأمن الدولي.

وفي ختام اللقاء، التقطت الصور التذكارية لخادم الحرمين الشريفين والرئيس الإندونيسي وأبرز الشخصيات الإسلامية وممثلي الأديان الأخرى في إندونيسيا.

كما استقبل الملك سلمان بن عبد العزيز في مقر إقامته بالعاصمة الإندونيسية، في وقت لاحق أمس، الدكتور محمد يوسف كالا، نائب رئيس جمهورية إندونيسيا، حيث استعرض الجانبان روابط التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.