ذكرت مصادر إعلامية محلية إسبانية أن البحرية الإسبانية بتعاون مع فرقة خاصة للإنقاذ مزوّدة بمروحيات وقوارب سريعة تابعة لسلطات جبل طارق، تُواصل منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، بمياه مضيق جبل طارق، البحث عن شخص سقط من على متن باخرة للمسافرين تربط بين طنجة (شمال المغرب) والجزيرة الخضراء (جنوب إسبانيا)، ليلة أمس الأحد. 

إيلاف - متابعة: هوية الضحية الذي سقط من على متن باخرة كانت على تبعد عن ميناء الجزيرة الخضراء الإسباني بأميال قليلة بعد إبحارها من ميناء طنجة المتوسط لا تزال مجهولة حتى الآن. 

ووفق المصادر نفسها، فإنه جرى البحث عنه، ليلة أمس الأحد، بمكان سقوطه في عرض البحر لكن من دون نتيجة، لتستأنف البحرية الاسبانية هذا الصباح ومعها فرقة خاصة بالانقاد البحري من جبل طارق البحث مجدداً في عدد من النقاط ، لكنها ورغم كل ذلك، لم يتم حتىًالساعة العثور على الشخص المفقود أو جثته. 

كما لم تُعرف إلى الآن أسباب سقوط المسافر المعني من على متن الباخرة ولا جنسيته، وما إذا كان ذلك عملًا إجراميًا أو انتحارًا أو بسبب سقوط غير مقصود. فيما ينتظر العثور عليه لبدء التحقيق لمعرفة ملابسات هذا الحادث.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يسقط فيها مسافر من على متن باخرة في مياه مضيق جبل طارق، حيث حصل الأمر نفسه خلال السنة الماضية مع أحد المسافرين، الذي جرى إنقاذه بعد وقت قصير.