إيلاف من دبي: وقّع "مركز محمد بن راشد للفضاء" مذكرة تفاهم مع المعهد الكوري لأبحاث الفضاء (KARI) – معهد أبحاث ووكالة الفضاء في كوريا الجنوبية، بهدف التعاون في مجال الأنشطة الفضائية المختلفة ونقل الخبرات. 

وقع المذّكرة يوسف حمد الشيباني، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، وغوانغ راي شو، رئيس المعهد الكوري لأبحاث الفضاء.

 تعليقًا على توقيع المذكرة، أكد الشيباني على العلاقة الوثيقة التي تجمع المركز بكوريا الجنوبية، لافتًا إلى "التعاون في برنامج نقل المعرفة مع الشريك الإستراتيجي "ساتريك إنيشيتف" الذي يعود إلى العام 2006 مع إطلاق مشروع أول قمر صناعي – "دبي سات-1".

أضاف: "تعتبر هذه الخطوة قاعدة صلبة لإستمرار سياسة التعاون والشراكة في نقل الخبرات في صناعة الفضاء والأنظمة الفضائية بيننا وبين كوريا الجنوبية، ضمن أطر منظمة تسهم في دفع تكنولوجيا الفضاء في الإمارات نحو مكانة أكثر تطورًا، خصوصًا أن كوريا الجنوبية تحتل مكانة مهمة في نادي الفضاء العالمي، ولها إنجازاتها في هذا المجال".

أما غوانغ راي شو، فقال: "إنطلاقًا من أهمية التعاون الدولي في مجال تطوير قطاع الفضاء، يأتي توقيع مذكرة التفاهم هذه بين المعهد الكوري لأبحاث الفضاء و"مركز محمد بن راشد للفضاء" ليرسي أسسًا أكثر وضوحًا للجهتين، للعمل سويًا بفاعلية ضمن أطر مشتركة متمثلة في تعزيز القدرات في قطاع الفضاء".