أحبطت الشرطة الماليزية مخططًا ارهابيًا كان يستهدف أمراء عربًا، بالتزامن مع زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز إليها، في الشهر الماضي.


إيلاف، الوكالات: كشفت السلطات الماليزية الثلاثاء، أن المتشددين السبعة الذين اعتقلتهم بنهاية شهر فبراير الماضي، كانوا يخططون لتنفيذ هجوم على «أمراء عرب»، وذلك أثناء زيارة ملك السعودية إلى أراضيها.

وزار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ماليزيا يوم 26 فبراير في إطار جولة آسيوية تستغرق شهرًا، ومع وفد مرافق يضم 600 شخص.

 

إحباط ماليزيا هجومًا استهدف أمراء يشعل وسائل التواصل

 

وقال قائد الشرطة الماليزية خالد أبو بكر للصحافيين إن المتشددين «كانوا يخططون لتنفيذ هجوم على أمراء عرب خلال زيارتهم لكوالالمبور. ألقينا القبض عليهم في آخر لحظة». وتابع أن اثنين من السبعة كانا يخططان لشن هجوم كبير باستخدام «سيارة مفخخة».

وقالت ماليزيا يوم الأحد إنها اعتقلت ماليزيا وستة أجانب، وهم إندونيسي وأربعة يمنيين وشخص من شرق آسيا، في الفترة ما بين 21 و26 فبراير للاشتباه في صلتهم بجماعات متشددة، بينها تنظيم «الدولة الإسلامية»، الذي يسيطر على أراضٍ في العراق وسوريا.

وتعيش ماليزيا حالة التأهب القصوى، منذ ان شنّ انتحاريون ومسلحون مرتبطون بتنظيم "داعش" عدة هجمات في جاكرتا عاصمة إندونيسيا المجاورة في يناير 2016.

وأدى هجوم بقنبلة يدوية على حانة على أطراف كوالالمبور، العام الماضي، إلى إصابة ثمانية أشخاص، تبنته داعش.