إيلاف - متابعة: يشارك وفد هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بجناح ضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب، الذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين. وكانت دورته الحالية 2017 انطلقت يوم 8 مارس وتستمر حتى 18 منه، تحت عنوان "الكتاب رؤية وتحول"، ويستضيفها مركز المعارض الدولية في الرياض.

تعرض الهيئة في جناحها مشاريعها الثقافية المهمة، إقليميًا وعالميًا، إضافة إلى إصداراتها المؤلفة والمترجمة وآخر مستجدات الدورة الـ27 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب. وتشارك الهيئة بما يقارب 920 عنوانًا من إصداراتها التي تلاقي رواجًا.

تأتي مشاركة الهيئة لتؤكد مكانة معرض أبوظبي الدولي للكتاب في المنطقة العربية لكونه المكان الأمثل للمحترفين والمثقفين والقراء الباحثين عن الكتاب الجديد والمكان المناسب للأعمال والالتقاء بأهم المؤلفين العرب والدوليين واقتناء الجديد في عالم النشر. ويعتبر معرض الرياض للكتاب أحد أكبر المهرجانات الثقافية، إذ يؤمه سنويًا أكثر من مليون زائر.

وتسعى دار الكتب في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة من خلال المشاركة في معارض كتلك بأهم إصداراتها إلى إحياء حركة الترجمة في العالم العربي ودعم الحراك الثقافي الفاعل الذي تشهده أبوظبي للمساهمة بدورها في خارطةِ المشهدِ الثقافي الإقليمي والدولي. 

إّ يختص مشروع "كلمة" بتمويل ترجمة ونشر مختارات واسعة من أهم المؤلفات الكلاسيكية والمعاصرة من لغات عالمية عدة، وفي مجمل مجالات المعرفة لتوفير خيارات واسعة للقراء خاصة الأطفال والناشئة. إضافة إلى إصدارات دار الكتب التي تشجع الكتّاب والباحثين الإماراتيين على نشر مؤلفاتهم الأدبية وأعمالهم الأكاديمية. 

جدير بالذكر أن التحضيرات للدورة المقبلة من معرض أبوظبي الدولي للكتاب مكثفة، حيث تحل الصين ضيف شرف على المعرض، ويتم تصميم برنامج مهني يناقش أبرز التحديات والتوجهات الحديثة في عالم النشر، ويلبي تطلعات المختصين في هذه الصناعة وطموحاتهم.