جرى اعتقال شخص في حرم البيت الأبيض بعدما تمكن من اجتياز سور حديقة المقر الرئاسي الأميركي ليل الجمعة السبت.

أفادت الشرطة أنه تم اعتقال شخص في حرم البيت الأبيض، بعدما تمكن من اجتياز سور حديقة المقر الرئاسي الأميركي ليل الجمعة السبت.

إيلاف - متابعة: علق الرئيس دونالد ترامب على الحادثة بالقول إن "الجهاز السري تحرك في شكل لافت"، مشيدًا بالجهاز المكلف حراسة البيت الأبيض وضمان أمن الشخصيات في الولايات المتحدة. وأضاف من نادي غولف يملكه غير بعيد من واشنطن في ولاية فرجينيا إن المتسلل شخص "يعاني مشاكل نفسية".

وأوضح الجهاز السري في بيان أن المتسلل كان يحمل حقيبة ظهر تبيّن أنها لا تحوي ما هو خطر. وأضاف البيان "في الساعة 23:38 تسلق فرد السياج (...) اعترض عناصر الجهاز السري بسهولة هذا الشخص في المنطقة الجنوبية" من البيت الأبيض.

تم تفتيش المكان بالكامل وفق الآلية المعتمدة في حال وقوع حادث مماثل. وكان ترامب موجودًا في البيت الأبيض عندما حصل الحادث.

ويعتبر السور الذي يحيط بالبيت الأبيض نقطة ضعف على صعيد التدابير الأمنية لحماية الرئيس الأميركي. وسيتم تدعيمه في وقت وشيك.

وفي سبتمبر 2014، تمكن جندي سابق يعاني مشاكل نفسية من التسلل إلى داخل البيت الأبيض حاملًا سكينًا في جيبه، بعدما قفز من فوق السياج، واجتاز الحديقة بسرعة.