واشنطن: قالت داين فينشتاين، عضوة مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية كاليفورنيا: "إن الرئيس دونالد ترامب قد يتنحى من منصبه بسبب تضارب محتمل للمصالح، وما يتبعه من انتهاكات للدستور".

وجاء ترجيح السيناتورة الديمقراطية فينشتاين، وهي عضوة في لجنة الاستخبارات في الكونغرس، خلال ردها على سؤال طرحته متظاهرة أمام مقر البلدية في مدينة لوس أنجليس في ولاية كاليفورنيا.

وقالت المتظاهرة وفقاً لفيديو نشرته صحيفة لوس أنجليس تايمز الجمعة: "ماذا عن علاقته بروسيا (...) إنه (ترامب) يخرق القانون يومياً وينتهك الدستور واستغل منصبه (لعقد صفقات تجارية)، متى ستخرجونه (من البيت الأبيض)"؟

وردت فينشتاين بالقول "أعتقد أنه (ترامب) ذاهب إلى تنحية نفسه".

مخالفات

لكن السيناتورة&رفضت الرد على سؤال لمتظاهر آخر عمّا إذا كان الرئيس قد ارتكب مخالفات تستدعي إتخاذ إجراءات لعزله؟ واكتفت بالقول "ليست لديّ إجابة على هذا السؤال الآن".

وتنشر وسائل إعلام أميركية بشكل مستمر تقارير حول ما تزعم إنه مؤشرات على استفادة الرئيس وعائلته من منصبه في زيادة مكاسبهم التجارية، وكان آخرها ما نشرته وكالة بلومبرغ الأسبوع الجاري حول "تنازل" شركة صينية مقربة من بكين عن 200 مليون دولار لصالح مجموعة تملكها عائلة جاريد كوشنر صهر ترامب وكبير مستشاريه، خلال &صفقة جرت مؤخراً لبيع ناطحة سحاب في ضاحية منهاتن في ولاية نيويورك. &