واشنطن: أعلن مسؤول كبير في الادارة الاميركية لوكالة فرانس برس ان ايفانكا ترامب ابنة الرئيس الاميركي دونالد ترامب اصبح لديها مكتبها في البيت الابيض رغم انها ليست موظفة من قبل الحكومة.

ومنذ اداء ترامب القسم في 20 كانون الثاني/يناير شوهدت ايفانكا (35 عاما) عدة مرات في جناح "ويست وينغ" الشهير، عصب السلطة الاميركية.

والجمعة شاركت ابنة ترامب من زوجته الاولى ايفانا في طاولة مستديرة مع الرئيس الاميركي والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل خلال زيارتها واشنطن.

وذكرت محاميتها جيمي غورليك وفق ما نقل عنها موقع "بوليتيكو" ان ايفانكا ترامب يمكنها الاطلاع على معلومات مصنفة سرية وستحترم نفس القواعد التي تطبق على المستشارين الموظفين في البيت الابيض.

وقالت "نظن ان الأفضل أن تراعي ايفانكا وبمبادرة شخصية منها القواعد التي ستطبق فيما لو كانت موظفة لدى الحكومة الفدرالية رغم انها ليست كذلك".

وأقرت في الوقت نفسه بان "وجود ابنة راشدة لرئيس تلعب دورا ناشطا في الادارة هو امر غير مسبوق".

وزوج ايفانكا ترامب المقاول العقاري جاريد كوشنر هو احد المستشارين المقربين من الرئيس وادى بصفته هذه القسم عند توليه مهامه.

ويثير الدور الذي يلعبه الزوجان تساؤلات عديدة حول احتمال وجود تضارب مصالح وهو ما يؤجج الجدل الاوسع نطاقا حول عدم الفصل بشكل واضح بين اعمال عائلة ترامب والمهام السياسية للعديد من افرادها.