نصر المجالي: اختتمت القمة العربية الـ28 أعمالها في منطقة البحر الميت في الأردن، وأعلن وزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير استضافة القمة العربية الـ29 في الرياض في مارس 2018، وذلك بناء على طلب دولة الامارات العربية المتحدة وهي الدولة التي من المفترض استضافتها للقمة حسب الترتيب الأبجدي.

وغادر غالبية الزعماء الذين&شاركوا في القمة عائدين إلى بلدانهم، بينما أعرب رئيس القمة الملك عبدالله الثاني، في كلمة له في الجلسة الختامية لأعمال القمة العربية في دورتها الثامنة والعشرين، عن عميق الشكر والتقدير للملوك والأمراء والقادة ورؤساء الوفود، على المشاركة الفاعلة، والحرص الشديد على إنجاح أعمال القمة، في ظل الظروف والتحديات الصعبة التي تمر بها أمتنا العربية.

كما عبر عن شكره للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وكوادر الجامعة وأمانتها العامة، على جهودهم المتواصلة لتفعيل دور الجامعة وأجهزتها.

وقال العاهل الأردني: "لقد قمنا خلال هذه القمة، بمناقشة جميع القضايا بمنتهى الشفافية، للخروج بجملة من القرارات والتوصيات المهمة، التي سنحرص خلال رئاستنا للقمة، على العمل معكم لترجمتها على أرض الواقع".&

وجدد التأكيد "على أهمية تعزيز ومأسسة العمل العربي المشترك، على النحو الذي يمكننّا من تجاوز التحديات التي تواجهنا ويخدم قضايا أمتنا".&