الرباط: قال محمد يتيم، القيادي في حزب العدالة والتنمية المغربي إنه قرر تكليف محامي او عدة محامين للنيابة عنه في اتخاذ كافة الخطوات القانونية والإجراءات المسطرية من أجل متابعة الناشط الحقوقي لحسن بوعرفة، في مسألة اتهامه بالاعتداء الجنسي على أطفال.

واعتبر يتيم من خلال تدوينة له عبر صفحته بـ"فيسبوك" أن هاته التصريحات تستهدف تصفية حسابات سياسية من شخص معروف انتماؤه السياسي والنقابي، ويشتغل تحت يافطة حقوقية، وفق تعبيره.

"من سوء حظ المسمى " لحسن بوعرفة " أنني منذ التحاقي للتدريس ببني ملال، اشتغلت مدرسا للفلسفة بالثانوي مباشرة بعد تخرجي من المدرسة العليا للأساتذة سنة 1980 لتلاميذ السنة النهائي من الباكالوريا ( الثانوية العامة) ، وكان عمري حينها 24 سنة، وإنني لم أكن مدرسا في يوم من الايام بالسلك الابتدائي أو الإعدادي، وان التلاميذ الذين كنت أدرسهم كانوا راشدين ولم يكن يفصلني عنهم في السن فاصل كبير خاصة منهم أولئك الذين سبق لهم أن كرروا بعض سنوات مسارهم الدراسي"، يستطرد بالقول.

وأضاف القيادي في العدالة والتنمية أنه منذ سنة 1994 الى سنة 1998، التحق بمركز تكوين المعلمين بمدينة بني ملال، وهو ما يعني اشتغاله مع طلبة حاصلين على الباكلوريا أي اكثر تقدما في السن من تلاميذ الثانوي، وفق ذات التدوينة.

و اتصلت "إيلاف المغرب" في وقت سابق بيتيم لأخذ تصريحات في الموضوع نفسه، إلا أنه رفض الإدلاء بأي معلومات، مؤكدا أنه سيشير لكافة التفاصيل ورده بهذا الخصوص من خلال صفحته عبر "فيسبوك "لتبليغ الرأي العام بحقيقة ما يجري.

يشار الى أن لحسن بوعرفة، ناشط حقوقي ظهر أمس في شريط للفيديو على اليوتيوب، يتهم من خلاله محمد يتيم بالاعتداء الجنسي على الأطفال، حينما كان يعمل مدرسا في مدينة بني ملال، كما علل كلامه بمحاضر الضابطة ( الشرطة القضائية)القضائية والتي تثبت حدوث هاته الواقعة ، وفق تعبيره.

في سياق متصل، أصدرت منظمة"ماتقيش ولدي" التي تعنى بقضايا الطفولة بيانا في الموضوع، تطالب من خلاله السلطات المختصة بفتح تحقيق مستقل، مسجلة استغرابها من عدم مبادرة وزير العدل والحريات لفتح تحقيق قضائي بغية معرفة الحقيقة.