«إيلاف» من نيويورك:&أعرب الرئيس الاميركي دونالد ترامب عن دعم حكومته الكامل لموسكو من أجل تقديم المسؤولين عن تفجير مترو انفاق سان بطرسبرغ الى العدالة.
وأعرب ترامب في اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن "تعازيه العميقة للضحايا ولأحبائهم ولشعب روسيا".
واتفق الرئيسان الروسي والاميركي على ضرورة هزيمة الارهاب بشكل حاسم وسريع.
&التفجير الذي استهدف مدينة سان بطرسبرغ الروسية، دفع بالإعلام الاميركي الى القول إن موسكو اصبحت العدو رقم واحد للجماعات المتطرفة كالقاعدة وداعش.
وفي الوقت الذي اشارت فيه التحقيقات الروسية الى أن المسؤول عن الانفجار الدامي الذي وقع في محطة مترو سان بطرسبرغ شاب في العقد الثاني ينحدر من دول آسيا الوسطى، قال موقع بوليتيكو،" من المبكر الحديث عن الجهة المسؤولة عن التفجير، ولكن لن يكون من المستغرب وقوف الارهاب الدولي خلفها، فروسيا حلت محل الولايات المتحدة الأميركية وباتت العدو رقم واحد للجهاديين.
واضاف الموقع،" أن تصاعد التدخل الروسي في سوريا، والكلام عن تدخل في ليبيا، أثارا حفيظة الجماعات المتشددة، وهذا ما دفع بتنظيم داعش الى تهديد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشكل مباشر ".
وذكر الموقع بقيام تنظيم داعش يتفجير طائرة روسية بعيد اقلاعها من مطار شرم الشيخ، وذلك بعد إعلان روسيا تدخلها العسكري في سوريا.
وسلط الموقع الضوء على تحالف موسكو مع النظام السوري وايران وحزب الله، وايضًا الحملات العسكرية التي قام بها الجيش الروسي في الشيشان وداغستان.