نصر المجالي: التقى عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني اليوم الثلاثاء مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في العاصمة الأميركية واشنطن، حيث يزورانها تلبية لدعوة من الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي التقى السيسي أمس الإثنين ويلتقي الملك عبد الله الثاني يوم غد الأربعاء.

وتركز لقاء الزعيمين الأردني والمصري على عدد من ملفات إقليم الشرق الأوسط، وفي مقدمها الحرب على الإرهاب، وعملية السلام الفلسطينية ـ الإسرائيلية، كما اطلع السيسي العاهل الأردني على محادثاته مع ترامب.

ويلتقي الرئيس الأميركي يوم الاربعاء الملك الأردني، حيث هذا هو اللقاء الثاني منذ تنصيب ترامب في البيت الأبيض، وكان بيان للديوان الملكي الأردني قال إن "الملك يجري مع الرئيس ترامب، يوم الربعاء، مباحثات تركز على تعزيز علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة والتطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية".

ومن جهته، أكد مسؤول أميركي أن زيارة الملك عبد الله الثاني لواشنطن تأتي وسط جهود دبلوماسية لإحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين. واستقبل ترامب الاثنين الرئيس المصري أحد الأطراف الرئيسين في عملية السلام المعلقة يوم الإثنين، ولم يتم بعد تحديد موعد لزيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى البيت الأبيض.
&