أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت صباح الأربعاء في بحر اليابان مقذوفًا غير محدد يرجّح أن يكون صاروخًا.

إيلاف - متابعة: قالت الوزارة في بيان إن "كوريا الشمالية اطلقت صباح اليوم في بحر اليابان مقذوفًا غير محدد انطلاقاً من سينبو"، المدينة الساحلية الواقعة في شرق كوريا الشمالية.

الى ذلك، أكد الجيش الاميركي ان كوريا الشمالية اطلقت صباح الاربعاء صاروخًا بالستيًا في بحر اليابان، مشيرًا الى ان هذا الصاروخ لا يشكل أي خطر على اميركا الشمالية.

وقالت القيادة العسكرية الاميركية في المحيط الهادئ في بيان إن الصاروخ اطلق في الساعة 11:42 من مساء الثلاثاء بتوقيت هاواي (21,42 ت غ) انطلاقاً من منشأة عسكرية قرب سينبو في شرق كوريا الشمالية، في حين اكدت القيادة العسكرية المكلفة امن اجواء الولايات المتحدة وكندا (نوراد) ان اطلاق الصاروخ "لا يشكل أي خطر على اميركا الشمالية".

إلى ذلك، أكد الجيش الاميركي ان كوريا الشمالية اطلقت صباح الاربعاء صاروخًا بالستيًا في بحر اليابان، مشيرًا الى ان هذا الصاروخ لا يشكل اي خطر على اميركا الشمالية.

وقالت القيادة العسكرية الاميركية في المحيط الهادئ (باكوم) في بيان إن الصاروخ اطلق في الساعة 11,42 من مساء الثلاثاء بتوقيت هاواي (21,42 ت غ) انطلاقًا من منشأة عسكرية قرب سينبو في شرق كوريا الشمالية. واوضحت القيادة ان الصاروخ بالستي متوسط المدى من طراز كي ان-15.

ونقل بيان باكوم عن القيادة العسكرية المكلفة امن اجواء الولايات المتحدة وكندا (نوراد) أن اطلاق الصاروخ "لا يشكل اي خطر على اميركا الشمالية". وفي بيان منفصل قال وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون إن الولايات المتحدة "تحدثت بما فيه الكفاية عن كوريا الشمالية (...) لن ندلي بتعليق آخر".

تأتي هذه التجربة الصاروخية، الخامسة لكوريا الشمالية منذ مطلع العام، بعيد يومين من انطلاق مناورات عسكرية مشتركة بين كل من كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة لمواجهة خطر اطلاق غواصات كورية شمالية صواريخ بحر-ارض استراتيجية.&

كما يأتي اطلاق الصاروخ البالستي قبل يومين من اول لقاء بين الرئيسين الاميركي دونالد ترامب والصيني شي جينبينغ في فلوريدا.
&