أكد الأمير محمد بن نايف ولي العهد السعودي وزير الداخلية، أن المنطقة العربية محاطة بتهديدات داخلية وخارجية تستدعي التكامل الأمني بين الدول العربية لهزيمة الإرهابيين.&
&
إيلاف من تونس: قال ولي العهد السعودي إن المساس بأي دولة عربية يعد مساساً ببقية الدول، موضحاً خلال كلمته في اجتماع وزراء الداخلية العرب في تونس، اليوم الأربعاء أن مجلس وزراء الداخلية العرب يعمل على حماية أمن الدول العربية كلها.
&
وشدد على أن الظروف الحالية تستدعي التكامل الأمني لما فيه تحقيق أقصى درجات دحض وهزيمة شياطين الأرض من الإرهابيين والمجرمين والمروجين والخارجين عن النظام، مؤكدا أن الأمن مطلب كل فرد وغاية كل أمة وأساس كل تطور واستقرار.
&
وخلال افتتاح أعمال الدورة الـ34 لمجلس وزراء الداخلية العرب في تونس أكد الرئيس التونسى محمد الباجي قايد السبسي أن مجلس وزراء الداخلية العرب بلغ قدرا كبيرا من النضج، وأصبح دوره فاعلا فى تحقيق التعاون الأمني المشترك بين مختلف الدول العربية لتحقيق التنمية الشاملة للشعوب العربية.
&
مكافحة الإرهاب
&
وقال الرئيس التونسي في كلمته التي ألقاها نيابة عنه وزير الداخلية التونسي الهادي المجدوب أن الدورة الـ34 لمجلس وزراء الداخلية العرب تعقد في ظل أوضاع إقليمية متوترة، نتيجة تزايد وتيرة الإرهاب، وهو ما يحتم على الجميع تسخير جميع الامكانيات المتاحة لمكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن التحديات الحالية تتطلب مضاعفة الجهود وتكثيف التعاون بين الدول العربية لمواجهة تلك التحديات.
&
وأشار إلى أن المنطقة العربية شهدت فى السنوات الأخيرة بروز تيارات دينية عنيفة ومتشددة، وتمكنت هذه التيارات من توسيع أنشطتها، ما أبرز جماعات أكثر عنفا وأكثر دموية، موضحا أن هذه الجماعات اعتمدت على استراتيجية إعلامية متطورة،من خلال توظيف مواقع التواصل الاجتماعى لتجنيد الشباب وإقناعهم بفكرهم المتطرف، وهو ما يتطلب مضاعفة الجهود في ذلك المجال للسيطرة على ذلك الخطر المتنامي.
&
السبسي يستقبل محمد بن نايف
&
وقد استقبل الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي &في قصر قرطاج في العاصمة التونسية، في وقت سابق اليوم، الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب رئيس وفد المملكة المشارك في اجتماعات الدورة الـ 34 لمجلس وزراء الداخلية العرب.
&
ونقل ولي العهد في بداية الاستقبال تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للرئيس التونسي، وتمنياته لحكومة وشعب تونس بدوام الرقي والازدهار واطراد التقدم ، فيما أوكل الرئيس التونسي &لولي العهد نقل تحياته وتقدير لخادم الحرمين الشريفين وتمنياته لشعب المملكة المزيد من التقدم والازدهار.
&
وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين، إلى جانب بحث أوجه التعاون بين المملكة وتونس خصوصا في ما يتعلق بمجال التعاون الأمني، كما جرى استعراض آخر تطورات الأوضاع في المنطقة وموقف البلدين منها.&
&

ولي العهد يستقبل وزراء داخلية الإمارات واليمن والعراق والأردن&

إلى ذلك، استقبل الأمير محمد بن نايف &نائب رئيس مجلس الوزراء الاماراتي وزير الداخلية الشيخ الفريق سيف بن زايد آل نهيان ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني اللواء ركن محمد حسين عرب، ووزير الداخلية العراقي قاسم محمد الأعرجي، ووزير الداخلية الأردني غالب الزعبي، كلاً على حدة.
&
وجرى خلال الاستقبالات بحث العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك التي من شأنها تعزيز سبل التعاون القائم بين المملكة العربية السعودية وتلك الدول الشقيقة في المجالات كافة.

كما جرى خلال الاستقبالات مناقشة تعزيز العمل الأمني المشترك ، بالإضافة إلى استعراض الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اجتماعات الدورة ال34 لمجلس وزراء الداخلية العرب.


&