منح مجلس وزراء الداخلية العرب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز جائزة الأمير نايف للأمن العربي،&نظرا لمواقفه الثابتة تجاه قضايا المنطقة، وتحقيق الأمن والسلام.&
&
&إيلاف من الرياض:&أعلن الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب&محمد بن علي كومان عن منح جائزة الأمير نايف للأمن العربي لعام 2017، إلى العاهل السعودي&الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
&
وأضاف،&في&ختام فعاليات الدورة الـ 34 لمجلس وزراء الداخلية العرب، والتي عقدت فى تونس تحت رعاية الرئيس محمد الباجي قايد السبسي - أنه تم منح خادم الحرمين الشريفين المرتبة المتميزة من جائزة الأمير نايف للأمن العربي؛ نظرا لموقفه الثابت من القضية الفلسطينية، والسلام العادل والشامل، وقيادته للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، إضافة الى مبادرته لإنشاء تحالف إسلامي لمكافحة الارهاب.
&
من جهة أخرى، أرسلت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب برقية شكر وامتنان الى الرئيس التونسى لرعايته لأعمال الدورة الـ 34 للمجلس.
&
أوصى المشاركون في فعاليات الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، والتي عقدت اليوم /الأربعاء/ في العاصمة التونسية، تحت رعاية الرئيس التونسى محمد الباجي قايد السبسي، بتعزيز آليات التعاون بين الدول العربية لمكافحة الجريمة بشكل عام، والارهاب بشكل خاص.
&
مكتب إقليمي للإنتربول
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن المشاركين دعوا فى بيان صادر عن مجلس وزراء الداخلية العرب في ختام فعاليات الدورة الـ 34 مساء اليوم &الدول الأعضاء إلى العمل على تبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية فى الدول العربية، للعمل على محاصرة العناصر الارهابية، وتجفيف منابع تمويلها، وصولا لاقتلاع جذور الارهاب من المنطقة العربية.
&
كما وافق المشاركون في أعمال الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب على إنشاء مكتب اقليمي للانتربول في الجزائر، وإنشاء صندوق لتغطية مشاركة وفود بعض الدول الأعضاء في المؤتمرات والاجتماعات التي تعقد في نطاق المجلس، وتنظيم أسبوع عربي سنوي للتوعية بمخاطر التطرف والارهاب.
&
&