غزة: أعدمت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة الخميس ثلاثة أشخاص ادينوا بـ "التخابر مع اسرائيل" في مدينة غزة، بحسب وزارة الداخلية التابعة لحماس.

وقالت الوزارة في بيان انه "في صباح اليوم الخميس تم تنفيذ حكم الإعدام شنقا بحق ثلاثة من المتخابرين مع الاحتلال". واكد مراسل فرانس برس الذي حضر تنفيذ الحكم في مقر الجوازات غرب مدينة غزة تنفيذ الحكم بحضور عدد من قادة حماس وممثلين عن الفصائل الفلسطينية.

واكد تيسير البطش قائد شرطة حماس في القطاع لوكالة فرانس برس ان الثلاثة غير مرتبطين باغتيال القيادي في حماس مازن فقهاء، ولكنه يأتي "في اطار الاجراءات الامنية" التي اعقبت ذلك.

واتهمت حماس أجهزة الاستخبارات الاسرائيلية و"عملاءها" بالوقوف وراء اغتيال القيادي في الحركة مازن فقهاء في 24 مارس الماضي في القطاع. ولم يعلق المسؤولون الاسرائيليون بشكل مباشر على اغتيال فقهاء.

واغتيل فقهاء بايدي مجهولين بأربع رصاصات قرب منزله في مدينة غزة، بينما توعدت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس "بالثأر".

ويعاقب القانون الفلسطيني بالاعدام جرائم التعامل مع اسرائيل والقتل والاتجار بالمخدرات على أن يصادق الرئيس الفلسطيني على هذه الاحكام. لكن حماس لا تعترف بشرعية الرئيس محمود عباس وتعتبر ان ولايته انتهت في 2009.