ظهرت أول صورة للرئيس الأميركي دونالد ترامب اثناء اجتماع مع أعضاء فريقه ومستشارين آخرين، بعد توجيه الضربات الصاروخية على قاعدة الشعيرات الجوية السورية فجر الجمعة.&

&وكتب الناطق باسم البيت الأبيض شون سبايسر تعليقا مرفقا مع الصورة على حسابه في (تويتر) قال فيه: "تم التقاط الصورة بعد الضربة الجوية في الساعة 9:15 تقريبا يوم الخميس 6 أبريل 2017 بـ"مارا لاغو" ( منتجع مارا لاغو "البيت الأبيض الشتوي" للرئيس دونالد ترامب في ولاية فلوريدا).

ومن بين الذين ظهروا في الصورة مع ترامب، وزير الخارجية ريكس تيلرسون ووزير التجارة ويلبور روس ووزير المالية ستيفن منوتشين وأقرب مستشاري ترامب، جاريد كوشنير وستيفن بانون كبير المخططين الاستراتيجيين الذي أقصي من مجلس القومي يوم الخميس، وأعضاء آخرين في فريق الرئيس.&

اشارة قوية للعالم

وإلى ذلك، قال البيت الأبيض يوم الجمعة إن الضربة الجوية التي أمر ترامب بتوجيهها لقاعدة عسكرية سورية تبعث بإشارة قوية للعالم لكنه رفض توضيح هل سيأمر ترامب بالمزيد من الضربات أو الإجراءات ضد حكومة الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض للصحفيين في إفادة "اعتقد أن تصرفات الرئيس كانت حاسمة للغاية الليلة الماضية وواضحة بشأن ما يعتقد أنه ينبغي القيام به".

ومضى يقول "أهم شيء هو أن الرئيس يرى أنه ينبغي للحكومة السورية، نظام الأسد، على الأقل الالتزام باتفاقات أقرتها بعدم استخدام أسلحة كيميائية. أعتقد أنه ينبغي أن يكون ذلك أقل معيار في العالم".

&