ستوكهولم: أعلنت النيابة العامة السويدية اعتقال رجل يشتبه في ارتكابه "جريمة ذات طابع إرهابي" بعد ساعات على اعتداء بشاحنة اقتحمت محلًا تجاريًا مزدحمًا في وسط ستوكهولم، مما ادى الى مقتل اربعة اشخاص، وجرح 15 آخرين.

وقالت كارين روساندر المتحدثة باسم النيابة العامة لوكالة فرانس برس إن الرجل أوقف "بشبهة ارتكاب جريمة قتل ذات طابع ارهابي". وكانت الشرطة السويدية ذكرت الجمعة بعد الهجوم انها اوقفت رجلًا "تتطابق صفاته" مع صورة نشرت للمشتبه فيه. 

لكن النيابة والشرطة لم توضحا ما إذا كان الرجل هو سائق الشاحنة، ولم تكشفا اي تفاصيل عنه. وذكرت صحيفة "افتونبلاديت" ان الرجل من اصل اوزبكي، ويبلغ من العمر 39 عامًا، موضحة انه مؤيد لتنظيم داعش. وقد اعتقل مساء الجمعة في مدينة ميرستا الصغيرة الواقعة في شمال العاصمة السويدية، حسب الصحيفة.

كما اوقف رجل آخر في هيولستا الحي الشعبي في العاصمة، لكن الشرطة ترفض تأكيد وجود صلة له بالهجوم. الا ان الصحف اشارت ان هناك "صلة ما بين الرجلين اللذين اوقفا.

وكانت الشاحنة الثقيلة اندفعت قبيل الساعة 13:00 ت غ باتجاه المارة في الشارع التجاري الأكثر ازدحامًا في ستوكهولم دروتنينغاتان. وقد أنهت مسيرها عند تقاطع شارع كلارابيرغسغاتان الرئيس في وسط المدينة بصدمها واجهة محل الينز سيتي الكبير.

ادى الهجوم الى سقوط اربعة قتلى و15 جريحًا، كما قال الناطق باسم شرطة السويد لارس بيستروم. واوضحت السلطات الصحية ان تسعة من الجرحى في حالة خطيرة.