إيلاف من واشنطن: يشارك 175 عنصراً في سلطات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة في عمليات بحث منذ مطلع الأسبوع الماضي عن مواطن تعتقد أنه سينفذ عمليات عنف واسعة، وفقاً لوسائل الإعلام الأميركية.

&وكان جوزيف جاكوبوسكي (32 عاماً) أرسل إلى الرئيس دونالد ترامب بياناً من 162 صفحة سجل فيه اعتراضاته على الحكومة، ومهدداً بتنفيذ عمليات عنف غير محددة.

وتخشى السلطات أن جاكوبوسكي في طريقه إلى تنفيذ تهديده، إذ تقول إنه سرق كميات كبيرة من البنادق والمسدسات الثلاثاء الماضي من متجر أسلحة في مدينة جانيسفيل في ولاية ويسكونسن.

&ونُشرت السطات الجمعة فيديو &يظهر فيه شخص شبيه لجاكوبسي وهو يسطو على متجر الأسلحة، وقالت إنها عثرت على سيارة محترفة مسجلة باسم المشتبه في مكان قريب من موقع الجريمة.

ويشارك مكتب التحقيقات الفيدرالية في عمليات البحث الواسعة، وجلب عناصر إضافية من سلطات إنفاذ القانون من مدينتي شيكاغو مينيابوليس.

وقالت مكتب الشريف في مقاطعة يانسفيل في بيان، إن دوريات نُشرت حول الكنائس في جنوب الولاية الأحد، مبيناً أن شخصًا يحمل مواصفات المشتبه به &نفسها زار كنيسة الخميس وطرح على العاملين هناك أسئلة "غير عادية" حول الممارسات داخل دار العبادة ومواعيد الأنشطة فيها.

وذكر أنّ البيان الذي أرسله المشبته به إلى ترامب حوى أفكاراً مضادة للأديان.