«إيلاف» من الرياض: أكد الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين أن السعودية تتمتع بمكانة عالية وما تضطلع به من دور قيادي في المرحلة الفاصلة التي تفرض تقوية الصف ووحدة الموقف.
 
وقال إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يبذل جهودا رائدة وعملا متواصلا في تدعيم المسيرة المباركة لمجلس التعاون لدول الخليج. 
 
وأعرب الملك حمد بن عيسى آل خليفة عن سعادته البالغة بزيارة المملكة والالتقاء مجددًا بالملك سلمان بن عبدالعزيز.
 
وقال في تصريح لدى وصوله الرياض اليوم: " نؤكد عميق اعتزازنا بهذا النهج السديد والراسخ في التواصل المشترك بيننا، وبالعلاقات الأخوية الوثيقة التي أرسى دعائمها الآباء والأجداد، ما ميزها بركائزها الصلبة والمتينة التي تجعلها تزداد في قوتها وتتنوع في ثمارها ومنافعها يومًا بعد يوم بما يدعم تطلعاتنا ويلبي طموحاتنا المشتركة".
 
وأضاف ملك البحرين: "نؤكد عظيم تقديرنا لدعوة أخينا خادم الحرمين الشريفين لنا لحضور الحفل الختامي لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل، معربين عن سعادتنا بالمشاركة في هذا المهرجان الذي يقدم الصورة المضيئة والمشرقة للمشهد الثقافي السعودي بكل أبعاده الاجتماعية النبيلة ، والنهج الأصيل للقيادة السعودية الذي رسخه مؤسس الدولة السعودية الحديثة الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن بأهمية دعم التراث السعودي وما يميزه من دلالات أصيلة ومضامين وطنية راقية.
 
أول قرية متخصصة
واستقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في روضة خريم اليوم الخميس، الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، والشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت، والشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي بالإمارات ، والشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية في دولة قطر، الشيخ سعد بن محمد السعدي وزير الشؤون الرياضية في سلطنة عمان، الذين قدموا لحضور الحفل الختامي لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل.
 
ويرعى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الحفل الختامي لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الجديدة لهذا العام، وذلك في موقع المهرجان في الصياهد الجنوبية للدهناء شمال شرق مدينة الرياض.
 
ويسلم خادم الحرمين الجوائز للفائزين بالمركز الأول في جائزة الملك عبدالعزيز لمزايين الإبل في النوعين (المجاهيم والمغاتير) في الجمْل لكل الألوان (المئة، والخمسين، والثلاثين تلاد) والفردي في كل الألوان (حقة، ولقية، وجذعة، وثني ومافوق، وفحل جذع) وعددهم 48 فائزا.
 
ويدشن ضمن فقرات الحفل القرية السعودية للإبل بالصياهد الجنوبية للدهناء والتي تعد أول قرية متخصصة للإبل وتراثها وأبحاثها وتجارتها في المملكة.