إيلاف - متابعة: يعقد أعضاء المجلس التنفيذي لليونسكو، الذين يبلغ عددهم 58 عضوًا، برئاسة ميخائيل ووربس (ألمانيا) مقابلات مع المرشحين لمنصب المدير العام من أذربيجان والصين ومصر وفرنسا وغواتيمالا والعراق ولبنان وقطر وفيتنام يومي 28 و27 أبريل في مقر اليونسكو (بدءًا من الساعة التاسعة والنصف صباحًا).

يتم بث هذه المقابلات على شبكة الإنترنت بتقنية عالية. وستوفر اليونسكو مكاناً مخصصاً للصحافة، كي يستطيع كل مرشح التواصل معها بعد المقابلة مباشرة.

كما ستوفر اليونسكو نسخة بالصوت والصورة لهذه المقابلات في دائرة الصحافة، وللصحافيين الراغبين في تغطية هذه المقابلات خطوط اتصالSDI 1080i50 HQ، شرط أن يكونوا مزودين بأدواتهم اللازمة. وستصبح هذه المقابلات متاحة على شبكة الأنترنت بعد ظهر يوم 28 أبريل. 

الجدير بالذكر أن المجلس التنفيذي يرشح المدير العام، بينما يقوم المؤتمر العام بتعيينه لفترة أربع سنوات. وستجري المقابلات مع الأعضاء التسعة خلال الدورة الواحدة بعد المائتين للمجلس. 

وسيتم اختار الشخص الذي رشحه المجلس التنفيذي بعد إجراء اقتراع سري خلال الدورة الثانية بعد المائتين للمجلس خلال شهر أكتوبر 2017. ثم يبلغ رئيس المجلس المؤتمر العام خلال دورته التاسعة والثلاثين، في نوفمبر 2017 اسم المرشح (أو المرشحة) الذي وقع الاختيار عليه. ويقوم المؤتمر العام باختيار وانتخاب هذا الشخص المرشح من قبل المجلس التنفيذي بعد إجراء اقتراع سري.