تُقيم اليونسكو والبعثة اليونانية في الأمم المتحدة في جنيف ندوة عنوانها "دور الإعلام في تعزيز مجتمعات مسالمة وعادلة وأكثر شمولًا"، في إطار الاحتفاء بيوم حرية الصحافة العالمي.


إيلاف من باريس: في إطار الفعاليات التي تقيمها الأمم المتحدة في يوم حرية الصحافة العالمي، دعت البعثة الدائمة لليونان في جنيف ومكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) للاتصال في جنيف، إلى المشاركة في ندوة بعنوان "دور الإعلام في تعزيز مجتمعات مسالمة وعادلة وأكثر شمولًا"، بالتعاون مع الدول الأعضاء في يونسكو ورعايتها، وذلك في 3 مايو المقبل في قصر الأمم في&العاصمة السويسرية.

يتناول المشاركون في هذه الندوة مسائل حرية الصحافة والعدالة. وستتيح المناقشات التفاعلية فرصة لعرض موضوعات مهمة، في مقدمها العدالة للجميع بوصفها شرطًا مسبقًا لحرية التعبير والتنمية المستدامة؛ وحرية التعبير وحرية تبادل المعلومات من أجل تعزيز مجتمعات أكثر شمولًا؛ &وسلامة الصحافيين وحرية الإعلام لضمان وصول الجمهور إلى المعلومات.

شعار يوم حرية الصحافي العالمي لعام 2017

تدير النقاش أليساندرا فيلوتشي، مديرة خدمات الإعلام في الأمم المتحدة في جنيف. ويفتتح الندوة عبد العزيز المزيني، مدير المكتب التمثيلي لليونسكو في جنيف، ويلقي المداخلة الأساسية فيها ستيليوس كولوغلو، عضو البرلمان الأوروبي.

أما المتحدثون في الندوة فهم توماس هاينوتسي، الممثل الدائم للنمسا في مكتب الأمم المتحدة في جنيف، وحسن بقيلي، القائم بأعمال البعثة المغربية الدائمة في الأمم المتحدة في جنيف، وآلان مودو، المدير المساعد السابق لبرنامج اليونسكو لحرية التعبير والديمقراطية والسلام، وغي ميتان، المدير التنفيذي لنادي جنيف الصحافي، وغابرييلا سوتومايور، رئيسة جمعية المراسلين الصحافيين في الأمم المتحدة، ومراسلة وكالة أنباء المكسيك.