إيلاف من الرياض: قتل عسكريان سعوديان في انفجار لغم أرضي وإطلاق قذائف مصدرها اليمن عند الحدود الجنوبية بين البلدين، بحسب ما أفادت الخميس وزارة الداخلية السعودية.
 
وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية في بيان اليوم: "أثناء قيام دورية حرس حدود بمهامها بقطاع العارضة بمنطقة جازان، تعرضت لانفجار لغم أرضي وإطلاق قذائف من الأراضي اليمنية".
 
وأضافت أن الحادثين نجم عنهما "استشهاد الرقيب جابر أحمد يتيمي، ووكيل الرقيب محمد موسى جابر الريثي"، مضيفة: "باشرت الجهات المختصة بحرس الحدود بالتحقيق في ذلك".
 
وتأتي الحادثة بعد أيام من قتل عنصر من حرس الحدود السعوديين وإصابة ثلاثة آخرين في انفجار لغم على الحدود مع اليمن والذي وقع في محافظة جيزان.
 
وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت أمس الأربعاء إحباط هجوم بزورق مفخخ انطلق من جزيرة يمنية مستهدفاً تفجير رصيف ومحطة توزيع منتجات بترولية تابعة لشركة "أرامكو" في جازان على الساحل الغربي للمملكة، حيث قاموا باعتراضه قبل بلوغه هدفه.
 
وقتل ما لا يقل عن 135 عسكريا ومدنيا سعوديا في جنوب المملكة معظمهم في اطلاق قذائف او مناوشات حدودية وذلك منذ التدخل العسكري للتحالف الذي تقوده الرياض في اليمن منذ مارس 2015.
 
جدير بالذكر أن المتمردين الحوثيين أطلقوا خلال عامين أكثر من 47847 قذيفة على اراضي المملكة اضافة الى أكثر من 48 صاروخا بالستيا تم اعتراضها من الدفاعات الجوية السعودية.