«إيلاف» من الرباط: قام سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية ومحمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني بزيارة عبد الرحمن اليوسفي، الوزير الأول في حكومة التناوب أمس.

وفي تدوينة له نشرها عبر صفحته بفيسبوك مرفوقة بصورة تجمعهم، قال يتيم"رفقة رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني عشية اليوم الجمعة في زيارة للوزير الأول في حكومة التناوب المناضل الكبير الأستاذ عبد الرحمن اليوسفي، وجدناه في صحة وعافية، أبى إلا أن يستقبلنا في باب العمارة وينزل من جديد معنا ليودعنا".

و أضاف يتيم"عناية ملكية متواصلة بصحته، ذاكرة متقدة، حس وطني عالي، ما زال يتابع تطورات وتفاصيل القضية الوطنية وآخر مستجداتها، ويتذكر لحظات التضامن مع حركة التحرر في الجزائر، واختطاف قيادة جبهة التحرير والصداقة التي كانت تربطه بانطونيو غوتيريش الأمين العام الحالي للأمم المتحدة، والحاجة الى تطوير العلاقة بالبرتغال وتوطيدها".

و أوضح يتيم أن اليوسفي قام بتذكر الدكتور عبد الكريم الخطيب والراحل محمد بوستة، والأيام الأخيرة للملك الراحل الحسن الثاني. 

ومن الحكم البالغة التي استقاها من خلال مخالطته لعدة شخصيات سياسية محنكة، الحرص ما أمكن على حسن الجوار لأن فساد البين مع الجيران مكلف وقد يصبح صعب الإصلاح، وفق تعبيره.

و يعد اليوسفي أحد المؤسسين لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، عينه الملك الراحل الحسن الثاني وزيرا أول لحكومة التناوب في4 فبراير 1998 حتى 9 أكتوبر 2002.

أعلن اعتزاله العمل السياسي وقدم استقالته من حزبه في رسالة إلى مكتبه السياسي يوم الثلاثاء 28 أكتوبر 2003.

وشحه الملك محمد السادس بوسام ملكي رفيع في مدينة أكادير، وفي فبراير 2003 وشحه العاهل البلجيكي وساما رفيعا أيضا.