الرياض: وقعت سكاي نيوز عربية والهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية اليوم مذكرة تعاون، تهدف إلى الارتقاء بمستوى التنسيق والشراكة في العديد من مجالات التعاون. جاء ذلك خلال الجولة التي تقوم بها سكاي نيوز عربية في عدد من العواصم العربية كجزء من خطتها لتوسيع قاعدة عملياتها الإعلامية.

تشمل الاتفاقية تعاونا في مجال التدريب وتأهيل الكوادر والتعاون في مجال التغطيات الإعلامي، وفي مجال الفعاليات والأنشطة والتنسيق المسبق للفعاليات التي يتم تنظيمها في المملكة على مدار العام. وتهدف الاتفاقية إلى تبادل الخبرات بين كادر سكاي نيوز عربية والمؤسسات الحكومية السعودية من القائمين على إدارات الاتصال الحكومي والمعنين بالتواصل مع وسائل الإعلام.

صور توقيع الاتفاقية

وبموجب الاتفاقية، ستقدم سكاي نيوز عربية برنامجاً تدريبياً يعطي تصوراً عملياً وشاملاً لكيفية التعامل مع وسائل الإعلام، وذلك من خلال استعراض نماذج واقعية وتجارب خاصة تسمح للمشاركين فرصة التعرف على أفضل الممارسات العالمية في المجال، ما يسهم في تعزيز مهاراتهم والارتقاء بها. ويأتي ذلك ضمن برنامج سكاي نيوز عربية الإعلامي التدريبي "SNAP-Sky News Arabia Program".

ووقع الاتفاقية بندر بن محمد عسيري، رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع المكلف، وعن سكاي نيوز عربية، نارت يوسف بوران الرئيس التنفيذي، بحضور عدد من المسؤولين والعاملين من كلا الطرفين.

وقال بندر بن محمد عسيري: "نحن سعداء بتعزيز علاقتنا مع سكاي نيوز عربية والتعاون معها لتطوير الصناعة الإعلامية. نطمح بأن يكون هذا التعاون مثالاً يحتذى به للعمل مع الهيئة والمساهمة في صناعة الإعلام في المملكة."

من ناحيته قال نارت بوران: "يأتي توقيع اتفاقية التعاون مع شركائنا في الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية كثمرة للعلاقة المهنية المميزة التي تجمعنا، وبهدف تعزيز الجهود لتحقيق التطلعات والأهداف الإعلامية المشتركة بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030 بشكل خاص وإعلام المنطقة العربية بشكل عام، متطلعين إلى المضي قدما بتنفيذ بنود الشراكة خصوصا في مجال تدريب الكوادر الإعلامية الواعدة."

وكانت سكاي نيوز عربية قد نظمت سلسلة من الفعاليات والأنشطة في القاهرة، خلال احتفالها بمرور خمس سنوات على انطلاقها، تخللها افتتاح استوديو تدريبي لطلبة كلية الإعلام في جامعة القاهرة وندوة حوارية خاصة حول مستقبل صناعة الإعلام في الوطن العربي، بالإضافة إلى حفل خاص لتكريم شركاء المؤسسة في جمهورية مصر العربية، أعلن خلاله عن خمس منح تدريبية في مكتب سكاي نيوز عربية في القاهرة مقدمة للطلبة المتفوقين من خريجي كلية الإعلام جامعة القاهرة، لإتاحة الفرصة لهم لاكتساب المهارات العملية والاستفادة من خبرات طاقم سكاي نيوز عربية في مختلف المجالات.

وكجزء من خطة توسيع قاعدة عملياتها الإعلامية، تعتزم سكاي نيوز عربية تنظيم سلسلة من الفعاليات في كل من الرياض ولندن وأبوظبي ودبي، بمشاركة مجموعة من الخبراء وصناع القرار لتسليط الضوء على الإنجازات التي حققتها خلال السنوات الخمس الماضية، بهدف استشراف مستقبل الإعلام والتطورات المتوقعة في أدوات العمل الإعلامي.