نصر المجالي: قال وزير الدفاع الإيراني، حسين دهقان، اليوم السبت، إن المخصصات الدفاعية ستزداد 4 أضعاف خلال العام 2017، واضاف أن عهد حكومة الرئيس الحالي حسن روحاني يعد أكثر الفترات شأنًا في مجال تطوير البرامج الصاروخية والدفاعية، على المستويين الكمّي والنوعي.

وفي رد على ما أورده احد المرشحين الرئاسيين في المناظرة التلفزيونية التي جرت يوم الجمعة قال العميد دهقان، إن الاعتمادات المخصصة للشؤون الدفاعية في البلاد خلال فترة الحكومة الحالية حتي نهاية العام (الايراني) الماضي (انتهى في 20 مارس) ارتفعت بـ 2.5 ضعف مقارنة مع فترة الحكومة السابقة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، عن دهقان قوله: "حتى نهاية 2017، ستزداد المخصصات الدفاعية أربعة أضعاف مقارنة بما كان عليه خلال فترة الحكومة السابقة".

وأوضح دهقان، أن الاستثمارات الدفاعية وجودتها ازدادت في الحكومة الحادية عشرة (حكومة الرئيس روحاني) بمستوى ضعفين ونصف مقارنة مع عهد الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد.

ويشار إلى أنه في تصنيف لدول العالم الأكثر إنفاقا على السلاح لعام 2013، أفاد تقرير سنوي عن التسلح يصدره "المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية"، ومقره لندن، أن إيران تأتي في المرتبة الخامسة عشرة ويبلغ حجم انفاقها 17.7 مليار دولار.