عمان: تلقى العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الثلاثاء دعوة للمشاركة في قمة عربية - إسلامية - أميركية ستعقد في المملكة العربية السعودية خلال زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب نهاية الشهر الحالي.

وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني، ان الملك عبد الله استقبل الثلاثاء وزير الدولة السعودي عصام بن سعيد الذي سلمه رسالة خطية من الملك سلمان بن عبدالعزيز.

واضاف البيان ان "الرسالة تضمنت دعوة الملك من خادم الحرمين الشريفين لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي ستستضيفها المملكة العربية السعودية".

وتعتبر الرياض زيارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب المقررة الى المملكة هذا الشهر خطوة "تاريخية" قد تؤدي الى تحقيق "شراكة" بين الولايات المتحدة والدول العربية والاسلامية.

وبحسب ما اعلنت السلطات السعودية فان ترامب سيشارك خلال زيارته في قمتين، الاول مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي الست، والثانية مع زعماء دول عربية ودول أخرى ذات غالبية مسلمة.

واعلن ترامب الخميس الماضي ان أولى رحلاته الخارجية منذ وصوله الى البيت الابيض ستكون نهاية ايار/مايو الى السعودية وإسرائيل والفاتيكان، المراكز الروحية للإسلام واليهودية والكاثوليكية على التوالي.