واصلت السعودية إرسال الدعوات إلى القادة العرب لحضور قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والقمة العربية الإسلامية - الأميركية اللتين تستضيفهما المملكة.
&
إيلاف من الرياض: وجّه الملك سلمان بن عبد العزيز رسالة إلى ملك البحرين حمد آل خليفة تضمنت دعوته إلى حضور قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والقمة العربية الإسلامية - الأميركية اللتين تستضيفهما المملكة.&قام بتسليم الدعوة وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي خلال استقباله إياه في قصر الصافرية اليوم.
&
وأعرب ملك البحرين عن شكره وتقديره للملك سلمان بن عبد العزيز على هذه الدعوة، مشيدًا بعمق ومتانة العلاقات القوية الراسخة بين المملكتين وبما يشهده التعاون والتنسيق الأخوي المشترك بينهما من اطراد النماء والتقدم في المجالات كافة لكل ما فيه خير ومصلحة الشعبين.
&
كما عبّرعن تقديره واعتزازه بجهود العاهل السعودي في تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك وتطويرها، ونصرة قضايا الأمة العربية والإسلامية.
&
تعزيز العمل الخليجي
وأكد أن المملكة بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز تمثل الركيزة الأساسية في حفظ أمن واستقرار المنطقة وصمام أمانها بما بذلته وتبذله من جهود من أجل الدفاع عن المصالح العربية وحرصها على تماسك ووحدة الصف واجتماع الكلمة بين الأشقاء.
&
وأعرب ملك البحرين عن تمنياته لهاتين القمتين التوفيق والسداد "بما يخدم قضايانا الخليجية والعربية والإسلامية ويعزز العلاقات الاستراتيجية الوثيقة والتعاون الوطيد مع أميركا".
&
الإمارات
كما وجّه الملك سلمان بن عبد العزيز رسالة إلى رئيس الإمارات الشيخ خليفة آل نهيان تضمنت دعوته إلى حضور قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والقمة العربية الإسلامية الأميركية اللتين تستضيفهما المملكة.
&
تسلم الدعوة الشيخ منصور آل نهيان وزير شؤون الرئاسة بالإمارات خلال استقباله، اليوم، وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي.
&
تركيا
ووجّه الملك سلمان بن عبد العزيز رسالة إلى رئيس تركيا رجب أردوغان تضمنت دعوته إلى حضور القمة العربية الإسلامية الأميركية التي تستضيفها المملكة، وقام بتسليم الدعوة إلى رئيس تركيا، وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي خلال استقباله له.
&
اليمن
كما وجّه الملك سلمان بن عبد رسالة إلى رئيس اليمن عبدربه هادي تضمنت دعوة إلى حضوره القمة العربية الإسلامية الأميركية التي تستضيفها المملكة.
&
قام بتسليم الدعوة إلى الرئيس اليمني عبدربه هادي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد آل جابر خلال استقباله إياه في الرياض اليوم.
&
ونوه الرئيس عبدربه هادي بجهود العاهل السعودي لوحدة الأمة العربية والإسلامية والرفع من شأنها في مختلف المحافل وتوطيد عرى العلاقات وتعزيزها مع المجتمع الدولي والعالم لمصلحة التعايش والسلام والأمن والاستقرار، مشيدًا بحكمة قيادة المملكة وأياديها البيضاء لمصلحة الأمة قاطبة، منوهًا بمواقف المملكة الأخوية الدائمة والداعمة لليمن في مختلف المواقف والظروف.
&
الجزائر
كما وجّه الملك سلمان بن عبدالعزيز رسالة إلى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، تضمنت دعوته إلى حضور القمة العربية الإسلامية الأميركية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية.
&
تسلم الدعوة، رئيس مجلس الأمة في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، عبد القادر بن صالح، خلال استقباله، وزير الخارجية، الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، في مقر مجلس الأمة في العاصمة الجزائرية اليوم. وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
&
حضر الاستقبال مدير عام مكتب وزير الخارجية السفير خالد العنقري، وسفيـر خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر الدكتور سامي الصالح.
&
النيجر
كما وجّه الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رسالة إلى الرئيس محمدو ايسفو رئيس جمهورية النيجر تضمنت دعوته إلى حضور القمة العربية الإسلامية الأميركية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية.
&
قام بتسليم الدعوة لرئيس جمهورية النيجر، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى النيجر تركي بن ناجي العلي خلال استقباله إياه في القصر الرئاسي اليوم.
&
وكانت السعودية قد دعت قادة عدة في العالم الإسلامي، منهم الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، والرئيس العراقي فؤاد معصوم، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس وزراء باكستان نواز شريف، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.
&
&
&