واشنطن: كتب الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاربعاء سلسلة من التغريدات وجه فيها انتقادات لاذعة الى منتقدي قراره اقالة مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) جيمس كومي.

وكتب ترامب صباح الاربعاء سبع تغريدات في غضون ساعتين، حمل فيها بعنف على عضو مجلس الشيوخ ريتشارد بلومنتال (ديموقراطي) الذي اعرب عن قلقه عبر قنوات تلفزيون اميركية من "ازمة دستورية محتملة" ناتجة عن قرار الرئيس الاميركي.

وكتب ترامب في احدى تغريداته "ان مشاهدة السيناتور ريتشارد بلومنتال يتحدث عن كومي اشبه بمزحة" مضيفا ان "+ريتشي+ (تصغير لريتشارد) كان وراء احدى اكبر حالات التزوير العسكري في تاريخ الولايات المتحدة" مذكرا بانه المح في 2010 الى انه قاتل اثناء الحرب في فيتنام.

واضاف ترامب ساخرا "لم يكن ابدا هناك (..) وبكى مثل رضيع عندما كشف امره (..) هو من يجب ان يكون موضع تحقيق".

يشار الى ان ترامب نفسه تجنب التجنيد اثناء حرب فيتنام ولم يذهب ابدا الى الخدمة العسكرية.

واوضح ترامب مرارا انه يفضل استخدام تويتر على التواصل عبر وسائل الاعلام التي يقول انها ضده.

ولاحظ الكثير من المراقبين ان ترامب ينشر تغريداته في الصباح الباكر او في وقت متأخر من المساء في توقيت نشرات الاخبار على القنوات المشفرة.

غير ان سلسلة التغريدات الاخيرة بدت استثنائية في حدتها.

وكان ترامب وصف مساء الثلاثاء في تغريدة زعيم كتلة الديمقراطيين شوك شومر بانه "بكائي" بسبب انتقاده لاقالة مدير "اف بي اي".

كما انتقد ترامب بشدة صباح الاربعاء تحقيقا لقناة "سي ان ان" اقام رابطا بين اقالة كومي وتحقيق فتحه مكتب التحقيقات الفدرالي في صلات محتملة بين روسيا ومقربين من ترامب اثناء حملته الانتخابية.

وعلاوة على هذه التعليقات الحادة نشر ترامب رابطا لمقال في موقع "درادج ريبورت" المحافظ عرض "اكبر عشر فضائح لمكتب التحقيقات الفدرالي تحت ادارة كومي" اساسا حول الارهاب.

واوضح ترامب مبررا قراره "ان كومي فقد ثقة الجميع تقريبا في واشنطن من جمهوريين وديموقراطيين. وحين تهدأ الامور سيشكرونني".