وصل أمر انقطاع التيار الكهربائي في عدن إلى حدّ تأدية طلاب إمتحاناتهم من دون قمصانهم المدرسية، تعبيرًا عن احتجاجهم، وذلك في رسالة أرسلوها إلى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

إيلاف من عدن: أدى طلاب مدرسة الضياء امتحاناتهم النهائية من دون قمصان مدرسية، في ظل تزايد وتيرة انقطاع التيار الكهربائي وارتفاع درجة الحرارة التي تشهدها مدينة عدن، العاصمة الموقتة للحكومة اليمنية الشرعية.

حر وظلام
وتفاقمت أزمة الكهرباء في مدينة عدن تزامنًا مع ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة، مع دخول فصل الصيف، ما أدى إلى زيادة معاناة سكان المدينة الواقعة في جنوب اليمن.

وتشهد عدن أزمة كهرباء مزمنة بسبب العجز الكبير في توليد الطاقة، ما جعل سكانها يقضون أوقاتًا طويلة تحت رحمة الظلام وارتفاع درجات الحرارة، إضافةً إلى الانقطاع المستمر في التيار الكهربائي، الذي فاقم الوضع الإنساني، خصوصًا مع بداية فصل الصيف.

متضامن مع تلامذته
ونشر التربوي مختار محمد مشرقي على موقع "فايسبوك" للتواصل الإجتماعي صورة يظهر فيها مع تلاميذه مجرّدين من قمصانهم المدرسية، معلنًا تضامنه معهم، ومرسلًا رسالة إلى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يطالبه فيها بسرعة التدخل لحل أزمة الكهرباء في المحافظة.

ويعاني العديد من المدن اليمنية انقطاعات متكررة في الكهرباء بفعل تهالك البنية التحتية، وقدم المولدات، وتأثير الحرب المستمرة، والنقص في المحروقات اللازمة لتشغيل المولدات.
&