GMT 1:00 2017 السبت 20 مايو GMT 23:43 2017 الإثنين 22 مايو :آخر تحديث
قادة الدول يتوافدون لحضور القمة العربية الإسلامية الأميركية

العاهل السعودي يصل الرياض استعداداً لإستقبال ترمب

إيلاف- متابعة

إيلاف: وصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى الرياض أمس، قادماً من محافظة جدة، تمهيداً لانطلاق عدة قمم تشهدها العاصمة السعودية، خلال يومين، بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترمب، تهدف الى توطيد العلاقات الاستراتيجية والتعاون حول مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية بما يعزز الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي. 

وكانت السعودية استعدت لاستقبال الرئيس الأميركي دونالد ترمب في أولى زيارته الخارجية إلى جانب رؤساء الدول العربية والإسلامية للمشاركة في القمم الثلاث المشتركة، حيث ستعقد القمة الأولى بين السعودية والولايات المتحدة اليوم، بينما ستعقد القمة الخليجية الأميركية غدا، إضافة إلى القمة الثالثة العربية الإسلامية الأميركية في اليوم ذاته؛ لتؤسس شراكة جديدة تاريخية في مواجهة الإرهاب ونشر قيم التسامح والتعايش المشترك، وتعزيز الأمن والاستقرار والتعاون خدمة لحاضر ومستقبل الشعوب.

 وكان في استقبال الملك سلمان بن عبد العزيز عند وصوله إلى مطار قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، والأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدولة لشؤون الطاقة في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، والأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، والأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض، وعدد من الأمراء. 

وكان خادم الحرمين الشريفين غادر في وقت سابق أمس جدة متوجهاً إلى الرياض، وكان في وداعه بمطار الملك عبد العزيز الدولي، الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وعدد من الأمراء، وقادة القطاعات العسكرية. ووصل في معية الملك سلمان إلى الرياض، الأمير منصور بن سعود بن عبد العزيز، والأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، والأمير طلال بن سعود بن عبد العزيز، والأمير خالد بن سعد بن فهد، والأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني، والأمير سطام بن سعود بن عبد العزيز، والأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز، والأمير تركي بن سلمان بن عبد العزيز، والأمير نايف بن سلمان بن عبد العزيز، إلى جانب عدد من العلماء وكبار المسؤولين.

 من جهة أخرى، بدأ قادة الدول الإسلامية الوصول إلى السعودية لحضور القمة العربية الإسلامية الأميركية التي ستعقد غدا، ووصل الحسن واتارا رئيس ساحل العاج، إلى مدينة جدة، في طريقة إلى العاصمة الرياض،  للمشاركة في القمة، إضافة إلى وصول عدد من رؤساء الدول العربية والإسلامية إلى الرياض. في السياق نفسه، يشارك أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية، في أعمال القمة العربية الإسلامية الأميركية. وأكدت مصادر عربية مطلعة أن الأمين العام للجامعة سيعرض خلال القمة رؤية الجامعة العربية بشأن سبل مواجهة الإرهاب والتحديات الراهنة في المنطقة.

 وأضافت المصادر أن الأمين العام للجامعة سيتوجه اليوم إلى السعودية، مشيرة إلى أنه سيلتقي عددا كبار المسؤولين السعوديين على هامش أعمال القمة.


في أخبار