نصر المجالي:&واجهت بريطانيا أشد الأعمال الإرهابية دموية في بريطانيا منذ مقتل 52 شخصًا في التفجيرات التي ضربت العاصمة لندن في يوليو العام 2005 ، وقالت الشرطة البريطانية إن 22 شخصًا، بينهم أطفال، قتلوا في هجوم انتحاري على حفل للمغنية الأميركية أريانا غراندي في مدينة مانشستر في شمال انكلترا مساء الاثنين.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، في بيان تلقته "إيلاف"،&إن هجوم مانشستر إرهابي مروع، وجارٍ العمل على كشف تفاصيل الحادث الذي تتعامل الشرطة معه على أنه اعتداء إرهابي.&

وتجتمع لجنة الاستجابة للطوارئ صباح اليوم الثلاثاء في لندن، لبحث الاعتداء الإرهابي في مانشستر، الذي أسفر عن 22 قتيلاً و59 جريحاً بعد انفجار داخل قاعة حفلات&"مانشستر ارينا".

أحد الجرحى&

&

ووصفت وزيرة الداخلية البريطانية الهجوم بأنه بربري، وقالت "أنا فخورة بعمل الشرطة التي تتعامل مع هذا الحادث المأساوي بسرعة".

ورئيس شرطة مانشستر يعتقد أن "منفذ الهجوم" كانت بحوزته عبوة، فجّرها في المكان، وأنه كان يتحرك منفردًا. وأضاف أن السلطات تعتقد أن الانفجار نفذه شخص واحد، وأنه قتل في موقع الحادث، "نعتقد في هذه المرحلة أن الهجوم نفذه رجل واحد".

وأضاف: "نعطي الأولوية لمعرفة ما إذا كان تصرف بمفرده أم ضمن شبكة... يمكنني أن أؤكد أن المهاجم لقي حتفه في قاعة مانشستر أرينا للاحتفالات. نعتقد أن المهاجم كان يحمل عبوة ناسفة فجرها ليتسبب في هذا العمل الوحشي".

تغريدة لمجهول على تويتر قبل الهجوم (ديلي ميل)
الشرطة والاسعاف خلال اسعاف أحد المصابين&
رسم بياني يوضح مكان التفجير بمدينة مانشستر

&