نصر المجالي: أعلن في موسكو أن وزيري الخارجية سيرغي لافروف والدفاع سيرغي شويغو سيزوران القاهرة في 29 مايو ومن المنتظر أن يجتمعا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في مؤتمرها الصحافي الأسبوعي اليوم الخميس ان وزيري الخارجية والدفاع سيعقدان ايضا محادثات منفصلة مع وزير الخارجية المصري ووزير دفاع هذه الدولة، فضلا عن التشاور في صيغة "2 + 2".

غارة التنف

في السياق ذاته، قالت زاخاروفا، حسب (سبوتنيك) إن احتمال تصاعد العنف في شمال سوريا لا يزال مرتفعا، وأشارت زاخاروفا إلى أن الغارة الجوية غير المقبولة للقوات الأميركية على معبر التنف تعد تهديدا.

وأوضحت زاخاروفا أن الغارة الجوية غير المقبولة للقوات الأميركية على معبر التنف تعد تهديدا. وتحدثت عن أن احتمال تصاعد العنف في شمال سوريا لا يزال مرتفعا في ما يتعلق بتصريحات أنقرة حول خطط لعملية واسعة ضد "قوات سوريا الديمقراطية".

وأضافت زاخاروفا أن موسكو تعتبر محاولات تبرير الضربة الجوية للتحالف الدولي على القوات السورية بزعم تشكيل تهديد على القوات الأميركية وقوات المعارضة المعتدلة أمر غير مقبول.

وكانت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة هاجمت القوات السورية في منطقة التنف ضمن منطقة تخفيف التوتر في 18 مايو الجاري.

وقال المتحدث باسم البنتاغون إن القائد الميداني رأى أن هذه القوى تشكل تهديدا على قوات التحالف. & &

وأشارت زاخاروفا إلى أنه مهما كانت مبررات اتخاذ هذا القرار فإنه يشكل انتهاجا صارخا للقانون الدولي. وتابعت: "هناك شعور بأن شركاءنا الغربيين لا يريدون إدراك ضرورة توحيد جهود جميع الفاعلين على الأرض وفي السماء لمواجهة الإرهابيين في سوريا".