الرباط: أعلن الوكيل العام للملك (النائب العام) لدى محكمة الاستئناف بمدينة الحسيمة المغربية، اليوم الجمعة، أنه أمر بفتح بحث في موضوع إقدام &ناصر الزفزافي زعيم الحراك الشعبي &بالحسيمة بمعية مجموعة من الأشخاص على عرقلة حرية العبادات داخل مسجد محمد الخامس بالحسيمة، والقاء القبض عليه قصد البحث معه وتقديمه أمام النيابة العامة .

وأوضح الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، في بيان ، أنه أمر بفتح بحث في هذا الموضوع ، وذلك "على إثر إشعار هذه النيابة العامة بإقدام المدعو الزفزافي بمعية مجموعة من الأشخاص أثناء وجودهم داخل مسجد محمد الخامس بالحسيمة، على عرقلة حرية العبادات وتعطيلها أثناء صلاة الجمعة، حيث أقدم على منع الإمام من إكمال خطبته ، وألقى داخل المسجد خطابا تحريضيا أهان فيه الإمام، وأحدث اضطرابا أخل بهدوء العبادة ووقارها وقدسيتها، وفوت بذلك على المصلين صلاة أخر جمعة من شهر شعبان".

وأضاف البيان أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة أمر كذلك بإلقاء القبض على المعني بالأمرقصد البحث معه وتقديمه أمام النيابة العامة.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية ، استنكرت في وقت سابق تعمد الزفزافي الإخلال بالتقدير والوقار الواجبين لبيوت الله أثناء صلاة الجمعة بمدينة الحسيمة، مما أفسد الجمعة وأساء إلى الجماعة.

وقال بيان صادر عن الوزارة " شهد أحد مساجد مدينة الحسيمة أثناء صلاة الجمعة فتنة كبيرة حين أقدم شخص على الوقوف والصراخ في وجه الخطيب ونعته بأقبح النعوت ، فأحدث فوضى عارمة ترتب عنها عدم إلقاء الخطبة الثانية مما أفسد الجمعة وأساء إلى الجماعة".

واضاف البيان " وبالإضافة إلى ما نص عليه القانون من أحكام تعاقب كل من يعرقل أداء الشعائر الدينية ، فإن الحدث ، بالنسبة لضمير الامة، يمثل تصرفا منكرا في هذا البلد الذي يحيط العبادات وطقوسها بأكبر قدر من الإجلال والتعظيم والوقار" .