«إيلاف» من الرباط: قال الوكيل العام للملك (النائب العام) في محكمة الاستئناف بمدينة الحسيمة المغربيةً إن حصيلة المعتقلين في حراك الريف بلغت 40 شخصاً يشتبه في ارتكابهم لأفعال تدخل تحت طائلة القانون الجنائي، حسب بيان صادر عنه، الذي أوضح أن النيابة العامة أصدرت قراراً بمتابعة 25 شخصاً في حالة اعتقال بتهم من بينها إهانة رجال القوات العمومية أثناء أداء مهامهم ، وممارسة العنف في حقهم كذا العصيان المسلح. 

وقررت النيابة العامة متابعة 7 أشخاص في حالة افراج ، وحفظت المتابعة في حق 7 آخرين من بين المعتقلين على خلفية احتجاجات يوم الجمعة الماضي، عقب اقتحام ناصر الزفزافي متزعم الحراك لمسجد وتوقيف خطيب الجمعة عن القاء خطبته .

في حين تمت احالة معتقل حدث واحد على قاضي الأحداث. 

مصدر مأذون ينفي محتوى شريط يزعم أصحابه أنه يتعلق بعملية اعتقال الزفزافي.

على صعيد ذي صلة، نفى مصدر مأذون أن يكون الشريط الذي تداولته الإثنين صفحات على فيسبوك يتعلق بعملية اعتقال الزفزافي و من معه ، والذين تم اعتقالهم بقرار من الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف للحسيمة.

و أوضح المصدر ذاته أنها "صور لعملية سابقة خاصة بتسليم أشخاص في إطار التعاون الدولي مع سلطات اجنبية في قضية تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات، وتم تقديمها على أنها تتعلق بنقل الزفزافي نحو مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء".