نصر المجالي: وضع الرئيس الأميركي دونالد ترمب متابعية الـ31 مليوناً على موقع (تويتر)، ومعهم ملايين آخرون عبر العالم، في حيرة تامة، بكتابة تغريدة غير مكتملة منتصف ليل الثلاثاء ـ الأربعاء. 

وظهرت تغريدة الرئيس الأميركي غير المكتملة على حسابه، متضمنة كلمة غريبة لا وجود لها في اللغة الإنكليزية، واختطفت التغريدة انتباه صحف ووسائل الإعلام عبر العالم، ونالت أكثر من 150 ألف إعجاب قبل أن يستبدلها الرئيس بساعات بتغريدة أخرى يسأل فيها متابعيه إن كانوا يعرفون معنى الكلمة الغريبة (covfefe).

وكانت التغريدة الأولى تحمل عبارة "Despite the constant negative press covfefe"، وترجمتها: على الرغم من استمرار الصحافة السلبية كوففيف!

ترمب وتغريدة حيرت العالم 

 

تغطية سلبية

وربما أن ترمب كان يقصد بكلمة covfefe (coverage)، ما يعطي الجملة غير المكتملة معنى "على الرغم من التغطية الإعلامية السلبية المستمرة". لكنّ مراقبين يرون أنه يصعب التكهن بما دفع ترمب لارتكاب هذا الخطأ وترك الجملة كما هي، إلا إذا كان التفسير يكمن ربما في أن ترمب، الذي رجع مؤخرًا إلى وطنه من وراء الأطلسي، لم يتكيّف بعد مع فرق التوقيت، كما أورد موقع (روسيا اليوم) في تعليقه على الخبر. 

استمتعوا!

وما لفت الانتباه أكثر هو أن ترمب استبدل بعد ساعات التغريدة بأخرى تقول: " “Who can figure out the true meaning of ‘covfefe’ ??? Enjoy!”" وترجمتها: "من يستطيع إدراك المعنى الحقيقي لـ "covfefe" ؟؟؟ استمتعوا!"، ليضيف حلقة جديدة إلى مسلسل مفاجآته في إدارة العلاقات العامة. 

 وظلت التغريدة قائمة على موقع الرئيس الأميركي، مما فتح المجال لآلاف المغردين عبر العالم للتعليق على كلمة "معلقة"، ويضربون أخماسًا بأسداس عمّا يعنيه في تغريدتيه بالضبط، وكلمة "covfefe" بشكل خاص.