إيلاف من الرياض: استقبل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي وصل إلى جدة، في وقت سابق اليوم الجمعة.
 
وبحث الملك سلمان والشيخ محمد بن زايد تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين، وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 
وأكد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد اليوم الجمعة أن الإمارات والمملكة تؤمنان أن مجلس التعاون يجب أن يكون أقوى وأكثر تأثيرا بوحدته وتضامن دوله وشعوبه.
 
المنظومة الخليجية
 
وأضاف محمد بن زايد حسبما نقلت "الإخبارية": "المخاطر والتحديات تحتاجان من المجلس أن يكون صفا واحدا لصون أمن دوله والحفاظ على مكتسباتها، والإمارات ستظل ركنا أساسيا من أركان العمل الخليجي المشترك وداعمة لوحدة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأن المواقف الإماراتية تصدر عن حرص عميق على فاعلية ووحدة المنظومة الخليجية وإيمان بقيمة العمل الجماعي الخليجي".
 
وقد وصل ولي عهد أبو ظبي في وقت سابق اليوم وكان في استقباله الشيخ محمد بن زايد بمطار الملك عبدالعزيز الدولي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، وأمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبو رأس، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة محمد سعيد الظاهري، ومدير شرطة منطقة مكة اللواء سعيد بن سالم القرني، ومدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة المهندس عبدالله بن مسعد الريمي، ومدير مكتب المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة أحمد بن ظافر.