أعلنت الشرطة البريطانية عن اعتقال 12 شخصًا، بينهم عدد من النساء، في ما يتعلق بالهجوم الإرهابي، الذي وقع على جسر لندن مساء السبت، وأسفر عن مقتل 7 وجرح 48 شخصًا.

إيلاف: اقتحمت قوات من الشرطة البريطانية، اليوم الأحد، مجمع شقق (إليزابيث فراي) في حي باركينغ، حيث يُعتقد أن أحد الإرهابيين كان يعيش في شقة في الطبقة الأرضية.

وقالت الشرطة إنها تنظر في تقارير إعلامية تربط بين المداهمة وهجوم مساء يوم السبت، عندما قاد ثلاثة مهاجمين شاحنة صغيرة بسرعة كبيرة، ودهسوا المارة على جسر لندن، قبل أن يطعنوا آخرين في شوارع قريبة. ولم تؤكد الشرطة وجود صلة بين الواقعتين.

لقطة لاعتقال مجموعة من المشتبهين 

وكانت قناة (سكاي نيوز) البريطانية ذكرت أن السلطات ألقت القبض على أربعة رجال وامرأة أثناء المداهمة في باركينغ في شرق لندن، والتي نفذتها قوات شرطة مسلحة في الساعة السابعة صباحًا.

انفجارات مساعدة
ووصف شاهد من "رويترز" تواجدًا أمنيًا كبيرًا في شرق لندن وتطويق رجال الشرطة لمبنى سكني في حين كان سكان مبانٍ أخرى يتابعون ما يحدث من شرفات منازلهم.

وقال شاهد عيان لسكاي نيوز إنه سمع دوي انفجارات عدة أثناء العملية، وعلم في ما بعد أنها انفجارات محكومة استخدمت للتمكن من دخول المبنى.

 

مجموعة من معتقلي باركينغ