لندن: اكد رئيس بلدية لندن صادق خان الاثنين انه لن يدع "دونالد ترمب يزرع الانقسام في مجتمعاتنا" بعدما اتهمه الرئيس الاميركي عبر موقع تويتر بالاستخفاف بالتهديد الارهابي.

وقال رئيس البلدية المسلم لشبكة بي بي سي "البعض يتغذى من الخلاف والانقسام. لن ندع دونالد ترمب يزرع الانقسام في مجتمعاتنا" بعد اعتداء مساء السبت في العاصمة البريطانية.

وصرح ايضا لشبكة سكاي نيوز "ليس لدي وقت للرد على تغريدات دونالد ترمب"، مضيفا "الحق ان لدي أمورا أفضل وأكثر أهمية أهتم بها".

وجدد ترمب الاثنين انتقاداته لرئيس بلدية لندن صادق خان للمرة الثانية في الـ48 ساعة التي تلت الاعتداء الارهابي في العاصمة البريطانية.

وكتب ترمب "عذر مثير للشفقة من رئيس بلدية لندن صادق خان الذي اضطر لايجاد تفسير سريع لتصريحه +لا داعي للقلق+. ان وسائل الاعلام التقليدية تعمل جاهدة لتسويق هذه الرواية". وكان خان يشير بتصريحه هذا الى وجود اعداد كبرى من الشرطة في لندن فيما فسرها ترمب على انها تقليل من شأن التهديد الارهابي.

والاحد صرح خان لهيئة الاذاعة البريطانية غداة اعتداءات لندن "سترون انتشارا معززا للشرطة اليوم، بما يشمل عناصر شرطة مسلحين وآخرين في بزات" داعيا الى الهدوء. وقال "ليس هناك من داع للقلق ازاء هذا الامر".

وسارع ترمب الى اتهام رئيس بلدية لندن بالتقليل من شأن التهديد الارهابي.

وكتب في تغريدة "قتل سبعة على الأقل وأصيب 48 آخرون في هجوم ارهابي ورئيس بلدية لندن يقول+لا داعي للقلق+". 

وأكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الاثنين دعمها لخان. وقالت في مؤتمر صحافي "اعتقد ان صادق خان يقوم بعمل جيد ومن الخطأ قول العكس".