الرباط: قال سعيد بنحماني، منسق هيئة الدفاع عن معتقلي احتجاجات الحسيمة، إن قاضي التحقيق بالغرفة الأولى لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء اتخذ قرارا بإيداع 7 من المعتقلين بالسجن المحلي عين السبع (عكاشة) بالدارالبيضاء، على ذمة التحقيق في انتظار تعيين تاريخ جلسة التحقيق التفصيلي في وقت لاحق.

وأضاف المحامي بنحماني ، من خلال تدوينة له عبر صفحته في "فيسبوك" أنه "حوالي الساعة الثانية والنصف صباح يومه الثلاثاء 6 يونيو 2017 أنهى قاضي التحقيق بالغرفة الأولى لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء التحقيق الإعدادي مع المعتقلين ناصر الزفزافي ومحمد محداد ومحمد حاكي وشكير لمخروط ولحبيب الحنودي وفهيم غطاس وأحمد هزاط".

وينتظر أن تستأنف اليوم بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدارالبيضاء محاكمة المعتقل حميد أفرج، وفق ما ذكره المحامي بنحماني.

وتزامنا مع تقديم المعتقلين أمام محكمة الإستئناف بالبيضاء، أعلنت لجنة دعم معتقلي احتجاجات الريف بالدار البيضاء أنّها وضعت رهن إشارة عائلات المعتقلين خدمات تتعلق بالإقامة والتغذية والمواصلات من وإلى محكمة الإستئناف وسجن عكاشة.

وتم أمس إيقاف نبيل أمحجيق، الذي يعد احد متزعمي الاحتجاجات الى جانب الزفزافي، إذ نقل إلى مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، من أجل التحقيق معه في التهم الموجهة إليه رفقة باقي النشطاء، ليحال فيما بعد على أنظار الوكيل العام للملك (النائب العام) فور استكمال مدة الحراسة النظرية (الإعتقال الاحتياطي).

ويتابع معتقلو الاحتجاجات على خلفية اتهامهم بالمس بالسلامة الداخلية للدولة، وتسلم هبات وفوائد لتسيير نشاط ودعاية من شأنها المساس بوحدة المملكة المغربية، والنهب وتخريب وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة والتحريض ضد الوحدة 

بوحدة المملكة المغربية، والنهب وتخريب وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة والتحريض ضد الوحدة الترابية للبلاد.