واشنطن: أعلن المحامي الشخصي للرئيس الاميركي دونالد ترمب الاربعاء أن موكله "مسرور" بالشهادة التي سيدلي بها المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي "أف بي آي" جيمس كومي امام الكونغرس الخميس، لأنها ستثبت صحة ما دأب الرئيس على قوله.

وقال المحامي مارك كاسوفيتش في بيان إن ترمب "مسرور"، لأن كومي "سيؤكد في النهاية علنًا تقاريره الخاصة بأن الرئيس لم يكن يومًا موضع تحقيق في أي تحقيق بشأن روسيا".

واضاف أن "الرئيس يشعر بأنه على حق بشكل كامل وتام".

وكان كومي اكد في تصريح مكتوب قدمه إلى الكونغرس ونشر الأربعاء، أن ترمب طلب منه وقف التحقيق حول المستشار الرئاسي السابق مايكل فلين وعلاقاته بروسيا المتهمة بالتدخل في الانتخابات الرئاسية.

وعن لقائه في 14 فبراير في المكتب البيضوي، كتب كومي ان ترمب تحدث عن التحقيق حول مايكل فلين، مستشاره السابق للأمن القومي، وقال "آمل أنك ستتمكن من إيجاد طريقة لوقف هذا، لترك فلين وشأنه. إنه رجل صالح". 

واضاف في البيان الذي يسبق مثوله أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الخميس، "لقد فهمت أن الرئيس يطلب مني وقف أي تحقيق حول فلين وعلاقته بالتصريحات الزائفة حول محادثاته مع السفير الروسي في ديسمبر". 

وتحدث كومي عمّا جرى خلال عشاء مع ترمب في البيت الأبيض في 27 يناير، حين سأله ترمب إن كان يريد البقاء في منصبه. 

وقال كومي إنه لم يشعر بالارتياح من الوضع، فقال لترمب إنه "+لا يُعتمد عليه+" بالطريقة المعروفة لدى السياسيين، ولكن يمكنه الاعتماد عليه في قول الحقيقة له". 

وتابع كومي: "قال لي الرئيس +أنا احتاج للولاء، أتوقع الولاء+. وقتها لم أتحرك ولم أقل شيئاً ولم أغيّر تعابير وجهي بأية طريقة خلال لحظات الصمت المحرجة التي أعقبت ذلك".