GMT 11:35 2017 الجمعة 16 يونيو GMT 11:40 2017 الجمعة 16 يونيو :آخر تحديث
بتوجيه من الأمين العام عبد الاله ابن كيران

"العدالة والتنمية" يقاطع رسميًا مناظرة العماري حول الحسيمة

ياسر اليحياوي

الرباط: أعلن البشير العبدلاوي، المسؤول الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة طنجة -تطوان -الحسيمة، عن مقاطعة الحزب لكافة أطوار المناظرة الوطنية التي من المنتظر أن تنطلق اليوم بمدينة طنجة حول ما بات يعرف بـ "حراك الحسيمة".

وأضاف العبدلاوي، في بيان تلقى موقع "إيلاف المغرب" نسخة منه، أن المناظرة التي أعلن عنها إلياس العماري رئيس جهة طنجة- تطوان-الحسيمة بشكل انفرادي " هي محاولة للتغطية عن الفشل في تدبير شؤون الجهة وباقي الجماعات الترابية بالحسيمة".

ووصف العبدلاوي هذه المناظرة ب "المعزولة عن سياقها والغير واضحة الخلفيات والأهداف"، كما اعتبرها في الوقت نفسه مجرد "هروب من المأزق السياسي لمنظمها، وتهربا من تحمل المسؤولية السياسية، وتغطية عن الارتباك في التعاطي مع الوضع في الحسيمة".

في غضون ذلك ، قال مصدر جد موثوق بحزب العدالة والتنمية ان عبدالإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، قد اطلع على مضمون هذا البيان قبل توقيعه، وأعطى الضوء الأخضر لإصداره.

وكان ابن كيران قد وجه قبل شهر، تنبيها إلى جميع مسؤولي حزب العدالة والتنمية بمختلف الجهات، يؤكد عدم إصدار أي بيان محلي باسم الحزب حول بعض القضايا الاجتماعية والسياسية، الا بعد اطلاع الأمين العام للحزب على مضمونه والموافقة عليه.


في أخبار