GMT 7:30 2017 السبت 17 يونيو GMT 15:49 2017 السبت 17 يونيو :آخر تحديث
الرئيس أطلق اللقب عليها خلال الانتخابات

كلينتون تحصد زرع ترمب

جواد الصايغ

«إيلاف» من نيويورك: إستيقظ اهالي لونغ ايلاند في ولاية نيويورك الاميركية على خبر تغيير اسم طريق سريع في منطقتهم.

الطريق المعروف باسم"كروكد هيل"، قام مجهولون بتحوير علامته ليصبح "كروكد هيلاري"، اللقب الذي استخدمه الرئيس الاميركي، دونالد ترمب، بشكل مكثف ضد منافسته هيلاري كلينتون.

ودأب ترمب طوال الفترة الانتخابية على نعت منافسته بالغشاشة، ولم يتوقف عن استخدام هذه الصفة بعد فوزه بالانتخابات.

ولم يسلم منافسو ترمب الجمهوريون من لسانه ايضا، فحاز سناتور تكساس تيد كروز على لقب تيد الكاذب، وسيناتور فلوريدا ماركو روبيو، على لقب ماركو الصغير.

وكانت هيلاري كلينتون حملت في واحدة من اطلالتها الاعلامية النادرة بعد سقوطها بالانتخابات، فايسبوك مسؤولية سقوطها في الانتخابات.

وقالت كلينتون، إن الخدع والقصص الإخبارية الكاذبة على فيسبوك أسهمت في خسارتها الانتخابات الرئاسية الأميركية العام الماضي، مضيفة بذلك عاملاً آخر للعوامل التي تنحي عليها باللائمة في هزيمتها.

وكانت المرشحة الديمقراطية السابقة ذكرت في وقت سابق هذا الشهر، أن تدخل المتسللين الروس ومدير مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) في ذلك الوقت جيمس كومي، ساعدا في ترجيح كفة الانتخابات لصالح الرئيس الجمهوري دونالد ترامب.

وفي كلمتها في مؤتمر عن التكنولوجيا قرب لوس أنجليس ذكرت كلينتون فيسبوك بالاسم، وقالت إن القصص الكاذبة التي انتشرت عليه أثرت على المعلومات التي يعتمد عليها الناس.

وأضافت كلينتون خلال مقابلة في المؤتمر “الجانب الآخر كان استخدام المحتوى الذي كان كاذباً تماماً وتوصيله بطريقة شخصية للغاية”


في أخبار