GMT 15:22 2017 السبت 17 يونيو GMT 16:21 2017 السبت 17 يونيو :آخر تحديث
اعلن في وقت سابق ان عددهم سبعة

ستة مغاربة بين ضحايا الحريق في برج لندن

إيلاف المغرب ـ متابعة

الرباط: أعلنت وزارة الخارجية المغربية ان سبعة من المغاربة على الاقل هم بين ضحايا الحريق الذي أتى على برج "غرينفل" السكني في لندن ، واوقع 30 قتيلا على الاقل بينما لا يزال عدد كبير في عداد المفقودين ، قبل ان يشيرا بيان لاحق صدر اليوم ان عدد المتوفين ستة.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة في وقت متأخر الجمعة ان "المصالح الدبلوماسية والقنصلية للمملكة المغربية بلندن علمت ان سبعة مواطنين مغاربة قد يكونون من بين الأشخاص المتوفين إثر الحريق" ، الذي اندلع ليل الثلاثاء الاربعاء في البرج السكني.

واضاف البيان ان هذه الاجهزة "ستقوم، ابتداء من اليوم ، بتنسيق مع السلطات البريطانية، بالإجراءات اللازمة لتحديد هوية الضحايا".

في غضون ذلك ، أعطى الملك محمد السادس، تعليماته إلى السلطات المغربية المعنية للتكفل بمصاريف نقل جثامين ستة مواطنين مغاربة تم تحديد هويتهم رسميا، وتقديم كل المساعدة والدعم اللازمين لأسر الضحايا.

وأفاد بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي اليوم أنه "على إثر تحديد الهوية الرسمي اليوم، لستة مواطنين مغاربة توفوا في الحريق الدامي الذي دمر برج غرينفيل بلندن، ليلة 13 إلى 14 يونيو الجاري، أعطى الملك محمد السادس، تعليماته للتكفل بمصاريف نقل الجثامين وتقديم كل المساعدة والدعم اللازمين لأسر الضحايا".

وكانت الصحف المغربية نقلت الجمعة عن سفير المغرب لدى بريطانيا عبد السلام بودرار ان لا معلومات لديه حول عدة أسر مغربية.

وكان الملك محمد السادس أعطى تعليماته بعيد الحريق ب"متابعة الوضع عن كثب وتقديم كل المساعدات الضرورية" للضحايا من رعايا البلاد.

وتقول وسائل الاعلام البريطانية ان البرج المؤلف من 120 شقة كان يقيم فيه نحو 600 شخص لا يزال 70 منهم مفقودين.

وكان قائد شرطة بريطانيا شدد الجمعة على ان حصيلة 30 قتيلا موقتة بسبب عدد المفقودين، وأعرب عن أمله في الا تصل الحصيلة الى "عدد من ثلاثة أرقام".

كما حذر من أن بعض الاشخاص لن يكون بالامكان تحديد هوياتهم بسبب الحرارة العالية جدا التي تسبب بها الحريق.


في أخبار